بهذه الطريقة يمكنك حماية نفسك من السكتة الدماغية
منوعات
بهذه الطريقة يمكنك حماية نفسك من السكتة الدماغية
21 آب 2024 , 15:48 م

قال الدكتور شونسي كراندل، أحد أشهر أطباء القلب في الولايات المتحدة، أن هناك طرقاً عديدة لحماية نفسك من السكتة الدماغية، التي تُعد القاتل الصامت وخامس أكبر سبب للوفاة في العالم.

وقال كراندل، وهو مؤلف لأحد الكتب الأكثر مبيعًا وفقًا لنيويورك تايمز ومدير الطب الوقائي في عيادة بالم بيتش للقلب والأوعية الدموية في فلوريدا: "النقطة الأساسية هي أن الجسم مذهل، فهو يريد أن يتعافى، ولكن عليك أن تعتني به".

وأشار كراندل إلى أن إحدى طرق الحفاظ على صحتك هي إجراء فحص طبي سنوي، وأكد على أهمية مراقبة ضغط الدم ومستويات الكوليسترول والسكر في الدم، والتأكد من أنك لست زائد الوزن، وأنك لا تدخن، وأنك تفعل كل ما بوسعك للحفاظ على صحتك.

وأضاف كراندل: "السكتات الدماغية لا يجب أن تحدث بالضرورة، يمكننا اتخاذ الاحتياطات لمنعها".

كراندل هو مؤلف الكتاب الأكثر مبيعًا "العلاج البسيط للقلب: برنامج الـ 90 يومًا لإيقاف وعكس أمراض القلب"، وهو أيضاً محرر النشرة الإخبارية الشهيرة "تقرير صحة القلب للدكتور كراندل".

تحدث السكتة الدماغية عندما يتم قطع إمداد الدم إلى الدماغ، مما يمنع أنسجة المخ من الحصول على الأكسجين والمغذيات، وتشمل عوامل الخطر ارتفاع ضغط الدم، وأمراض الشرايين، والتدخين، والسكري، والسمنة.

وأوضح كراندل أن السكتات الدماغية أصبحت تحدث بشكل متزايد بين الأشخاص الأصغر سناً بسبب عدة عوامل، ففي الماضي، كانت السكتات تحدث عندما يكون الأشخاص في عمر 60 عامًا وما فوق، ولكن الآن، تصيب السكتات الدماغية الأشخاص دون سن الأربعين.

وأضاف كراندل: "كثير من هؤلاء الأشخاص يعانون من زيادة الوزن، ويعانون من السكري على الحد الفاصل، كما أنهم يعانون من ارتفاع ضغط الدم، ولكن الشيء الآخر الذي يزيد من احتمالية الإصابة هو فيروس كوفيد".

وختم الدكتور بقوله: "النقطة الأساسية هي أن تحافظ على لياقتك، دعونا نمارس الرياضة، ونتناول الطعام بشكل جيد، ونتأكد من زيارة الطبيب مرة واحدة في السنة لأنه يمكنه التدخل ومنع الأشياء التي تسبب السكتة الدماغية".

المصدر: موقع نيوز ماكس
الأكثر قراءة تفجير أجهزة
تفجير أجهزة" البيجر"،ضربة تحت الحزام ولكن..؟؟؟
هل تريد الاشتراك في نشرتنا الاخباريّة؟
شكراً لاشتراكك في نشرة إضآءات
لقد تمت العملية بنجاح، شكراً