تصريح صحفي صادر عن الجبهة الشعبية
أخبار وتقارير
تصريح صحفي صادر عن الجبهة الشعبية
3 أيلول 2024 , 14:57 م

أدانت الجبهة الشعبية استمرار الاحتلال إجرام بحق الشعب الفلسطيني، واستخدامه الشائعات والحرب النفسية كأداة لتقويض نظام الصحة العامة في فلسطين، عبر نشر شائعات تتعلق باللقاح الخاص بمرض شلل الأطفال.

وفيما يلي تصريح صحفي صادر عن الجبهة الشعبية:

▪️ندين إمعان الاحتلال في إجرامه بحق شعبنا، مستخدماً الشائعات والحرب النفسية كأداة لتقويض نظام الصحة العامة في فلسطين، عبر نشر شائعات تتعلق باللقاح الخاص بمرض شلل الأطفال.

▪️نشيد بجهود الطواقم والمؤسسات الطبية العاملة في قطاع غزة في ظل حرب الإبادة على تنفيذ حملة التطعيم ضد شلل الأطفال، في ظل حرب الإبادة ورغم استمرار القصف والإجرام، في تعبير عن كفاح الإنسان الفلسطيني في وجه منظومة الإبادة المجرمة.

▪️نشدد على أن الاحتلال المجرم الذي دمر المستشفيات والمؤسسات الصحية والمرافق العامة وتسبب في نشر الأمراض في قطاع غزة، يعمل على استكمال جرائمه بنشر الشائعات المدمرة.

▪️نحذر من التعامل مع إعلام الاحتلال كمصدر موثوق للأنباء، ونؤكد أن حرية التعبير والعمل الإعلامي يجب أن تبقى محصنة بالمهنية والمسؤولية الوطنية والإنسانية.

▪️نطالب وسائل الإعلام باستقاء المعلومات من مصادرها الصحيحة والمسؤولة، والحذر التام من تلبية أهداف الاحتلال الخبيثة.

▪️ندعو الجهات الدولية المعنية وخصوصاً منظمة الصحة العالمية لطرد دولة الاحتلال من عضويتها، في ضوء كل هذه الجرائم المرتكبة بحق القطاع الصحي الفلسطيني، وإسهامات المنظومة الطبية للاحتلال في هذه الجرائم بحق شعبنا.

المصدر: مصادر فلسطينية