سيناتور مؤيدة للبيتكوين: فوز ترامب سيحدث تغييرات جذرية في صناعة العملات الرقمية
منوعات
سيناتور مؤيدة للبيتكوين: فوز ترامب سيحدث تغييرات جذرية في صناعة العملات الرقمية
5 أيلول 2024 , 13:39 م

صرحت السيناتور سينثيا لوميس (الجمهورية من ولاية وايومنغ)، المعروفة بدعمها القوي للعملات الرقمية وبيتكوين، بأن فوز دونالد ترامب في الانتخابات القادمة سيكون "تغييراً جذرياً" لصالح صناعة العملات الرقمية ، بينما العكس تماماً سيحدث إذا فازت منافسته الديمقراطية كامالا هاريس.

فوز ترامب ودعم العملات الرقمية

في مقابلة مع "بانكليس"، أعربت السيناتور الجمهورية عن ثقتها بأن ترامب سيسعى لإنشاء احتياطي استراتيجي للبيتكوين في أول خطاب له أمام الكونغرس، وقالت لوميس: "أعتقد أنه سيدعم إطاراً تنظيمياً مشجعاً على الابتكار. كما أعتقد أنه سيعين منظمي هيئات مثل هيئة الأوراق المالية والبورصات (SEC) ولجنة تداول السلع الآجلة (CFTC) ومكتب مراقبة العملة (OCC) الذين يتمتعون بفهم جيد للأصول الرقمية."

على الجانب الآخر، حذرت لوميس من أن الصناعة ستواجه "معركة شاقة" إذا فازت هاريس في السباق إلى البيت الأبيض.

التشريعات المقترحة لإنشاء احتياطي استراتيجي للبيتكوين

كما تحدثت السيناتور عن مشروع القانون الذي قدمته لإنشاء احتياطي استراتيجي للبيتكوين في الولايات المتحدة، بهدف تعزيز قوة الدولار ومعالجة الديون الوطنية التي تبلغ 35 تريليون دولار. وأوضحت لوميس أن "التوقعات تشير إلى أن مليون بيتكوين بعد 20 عاماً قد تصل قيمته إلى 17 تريليون دولار"، مشيرة إلى أنه الحل الوحيد "الممكن" لتقليص الفجوة المالية إلى النصف.

دعم ترامب للبيتكوين

تصريحات لوميس جاءت في وقت يشهد فيه ترامب توسعاً متزايداً نحو جمهور العملات الرقمية، مما يشكل تحولاً بنسبة 360 درجة عن الوقت الذي وصف فيه البيتكوين بأنه "احتيال". الرئيس السابق أعرب أيضاً عن دعمه لإنشاء مخزون وطني من البيتكوين، مشيراً في إحدى المقابلات إلى أنه يمكن استخدامه "للقضاء" على ديون الولايات المتحدة البالغة 35 تريليون دولار.

بينما وُصفت حملة ترامب بأنها "أكثر وضوحاً" من بعض النواحي في قطاع الأعمال، حظيت حملة هاريس أيضاً بتقدير العديدين مؤخراً، أكد زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ تشاك شومر (ديمقراطي) على أهمية "تنظيم معقول ودائم" لصناعة العملات الرقمية.

حركة الأسعار

في وقت كتابة هذا التقرير، كان سعر البيتكوين يتداول عند 57,077.16 دولاراً، بارتفاع 0.53% خلال الـ24 ساعة الماضية، وفقاً لبيانات Benzinga Pro.