محفظة مؤسسة إيثريوم تتراجع إلى 650 مليون دولار: الأسباب والتداعيات
منوعات
محفظة مؤسسة إيثريوم تتراجع إلى 650 مليون دولار: الأسباب والتداعيات
7 أيلول 2024 , 15:27 م

أعلنت مؤسسة إيثريوم، وهي المنظمة غير الربحية الرئيسية الداعمة لشبكة إيثريوم، أنها بصدد إصدار تقرير مالي جديد في وقت قريب، ووفقاً لتصريح أحد كبار المسؤولين في المؤسسة، فإن محفظتها الرئيسية تحتوي حالياً على حوالي 650 مليون دولار.

في شهر آذار من عام 2022، عندما كانت قيمة عملة إيثريوم الأصلية (ETH) أعلى، كانت المؤسسة تمتلك ما يقارب 1.3 مليار دولار من إيثر، إلا أن انخفاض الأسعار وزيادة معدلات الإنفاق قد تسببا في تراجع تلك الأصول بشكل ملحوظ خلال العامين الماضيين.

تفاصيل التقرير المالي لمؤسسة إيثريوم

خلال جلسة "اسألني أي شيء" على منصة Reddit، أكد جاستن دريك، الباحث البارز في مؤسسة إيثريوم، أن المؤسسة تنفق نحو 100 مليون دولار سنوياً، وأن لديها احتياطيات تكفيها لمدة عشر سنوات، وذلك وفقاً لسعر عملة إيثر في السوق.

وأضاف دريك في الجلسة أن المؤسسة تملك احتياطياً نقدياً يكفي لتغطية نفقاتها لمدة عامين، وأوضح أن مبيعات ETH توقفت مؤقتاً لأسباب تنظيمية، ما أدى إلى تأخير تجديد هذا الاحتياطي حتى وقت قريب.

آخر تقرير مالي لمؤسسة إيثريوم

أصدرت مؤسسة إيثريوم آخر تقرير مالي لها في شهر آذار 2022، حيث أفاد التقرير بأن خزانتها تحتوي على حوالي 1.6 مليار دولار، منها 1.3 مليار دولار من عملة ETH، وحوالي 11 مليون دولار من العملات الرقمية الأخرى.

وفي ذلك الوقت، كان سعر عملة إيثر يبلغ 3,283 دولار، لكنه تراجع بحوالي 30% منذ ذلك الحين ليصل إلى 2,296 دولار، ما أدى إلى انخفاض قيمة أصول المؤسسة.

تحديات الاستدامة لمؤسسة إيثريوم

رداً على سؤال من أحد المستخدمين على Reddit حول ما إذا كانت هناك خطة استدامة في حال نفاد أموال المؤسسة، أجاب دريك بشكل غير رسمي قائلاً: "لست على علم بأي خطة للاستدامة".

المصدر: موقع The Block