بايدن: قد نسمح لأوكرانيا باستخدام أسلحة بعيدة المدى ضد روسيا قريباً
أخبار وتقارير
بايدن: قد نسمح لأوكرانيا باستخدام أسلحة بعيدة المدى ضد روسيا قريباً
11 أيلول 2024 , 22:19 م

أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن أن إدارته تعمل على تحديد ما إذا كانت ستسمح لأوكرانيا باستخدام أسلحة بعيدة المدى لاستهداف عمق روسيا، وهو تطور قد يشير إلى تغيير كبير في السياسة الأمريكية بشأن الحرب الروسية الأوكرانية.

سماح البيت الأبيض لأوكرانيا باستخدام الأسلحة البعيدة المدى

وجاءت تصريحات بايدن رداً على استفسار حول رفع القيود المفروضة على استخدام أوكرانيا لهذه الأسلحة، مشيراً إلى أن القرار قيد الدراسة في الوقت الحالي، ويرجح أن يتخذ البيت الأبيض قراره قبل انعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة في سبتمبر الجاري.

وفي سياق متصل، أفادت وسائل إعلام بريطانية أن بعض أعضاء الإدارة الأمريكية يدعمون فكرة السماح لأوكرانيا باستخدام الأسلحة بعيدة المدى، حيث يتم حالياً النقاش لإقناع بقية المسؤولين في البيت الأبيض بما في ذلك الرئيس بايدن.

السماح باستخدام صواريخ "أتاكمس" الأمريكية الصنع

من المتوقع أن يبلغ وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكين، أوكرانيا قريباً خلال زيارته لكييف بإمكانية استخدام صواريخ "أتاكمس" الأمريكية الصنع، وذلك وفقاً لما ذكره رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الأمريكي مايكل ماكول.

على الرغم من هذه التطورات، كرر البيت الأبيض موقفه بعدم تشجيع أو تمكين الهجمات داخل الأراضي الروسية باستخدام الأسلحة الأمريكية الصنع، حيث أشار مستشار الأمن القومي، جون كيربي، إلى أن الولايات المتحدة لم توافق بعد على هذا التوجه رسمياً.

غضب روسي من دعم الغرب لأوكرانيا بالسلاح

وفي هذا السياق، أبدت روسيا استيائها من دعم الغرب لأوكرانيا بالسلاح، معتبرة أن هذا الدعم يزيد من تعقيد الصراع ويشرك حلف الناتو بشكل مباشر.

الأكثر قراءة تفجير أجهزة
تفجير أجهزة" البيجر"،ضربة تحت الحزام ولكن..؟؟؟
هل تريد الاشتراك في نشرتنا الاخباريّة؟
شكراً لاشتراكك في نشرة إضآءات
لقد تمت العملية بنجاح، شكراً