اكتشف مستقبل السياحة في السعودية! مركز التميز للذكاء الاصطناعي يهدف إلى تحويل القطاع وتحقيق أهداف رؤية 2030
منوعات
اكتشف مستقبل السياحة في السعودية! مركز التميز للذكاء الاصطناعي يهدف إلى تحويل القطاع وتحقيق أهداف رؤية 2030
11 أيلول 2024 , 22:58 م

وقعت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا" بالتعاون مع وزارة السياحة السعودية، مذكرة تفاهم تهدف إلى إنشاء مركز التميز للذكاء الاصطناعي في القطاع السياحي بالمملكة. تم توقيع المذكرة ضمن فعاليات القمة العالمية للذكاء الاصطناعي في نسختها الثالثة التي تنظمها "سدايا"، بحضور رئيس مكتب إدارة البيانات الوطنية الربدي بن فهد الربدي ومساعد وزير السياحة أنس بن عبدالله الصليع.

تهدف مذكرة التفاهم إلى دعم وتطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي لتعزيز جودة العمليات التشغيلية في القطاع السياحي، وهو ما يتماشى مع أهداف رؤية السعودية 2030. إضافة إلى ذلك، تنص المذكرة على اعتماد منهجيات متقدمة لدمج البيانات وتقييم الأنشطة والمشاريع السياحية باستخدام الذكاء الاصطناعي، لتحقيق مستويات عالية من الجودة والتنافسية العالمية.

رصد حوادث الذكاء الاصطناعي في دول الشرق الأوسط

كما أعلنت "سدايا" عن تعاونها مع منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD) لتعزيز رصد حوادث الذكاء الاصطناعي في دول الشرق الأوسط، من خلال تمكين مرصد المنظمة من متابعة الحالات باللغة العربية.

تحسين القطاع السياحي في السعودية

تأتي هذه الاتفاقيات في إطار السعي المستمر لتحسين القطاع السياحي وجعله أكثر تنافسية وابتكاراً، وذلك من خلال الاستفادة من التطورات التكنولوجية الحديثة وتطبيقات الذكاء الاصطناعي.

الأكثر قراءة تفجير أجهزة
تفجير أجهزة" البيجر"،ضربة تحت الحزام ولكن..؟؟؟
هل تريد الاشتراك في نشرتنا الاخباريّة؟
شكراً لاشتراكك في نشرة إضآءات
لقد تمت العملية بنجاح، شكراً