آبل تعلن عن ميزة جديدة لسماعات AirPods Pro 2
منوعات
آبل تعلن عن ميزة جديدة لسماعات AirPods Pro 2
13 أيلول 2024 , 23:35 م

أعلنت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) يوم الخميس عن موافقتها على البرمجية الجديدة التي أعلنت عنها شركة آبل هذا الأسبوع في حدث iPhone الخاص بها، والتي ستتيح لسماعات AirPods Pro 2 العمل كسماعات ضعف السمع للأشخاص البالغين الذين يعانون من ضعف السمع الخفيف إلى المتوسط بدءا من هذا الخريف.

سماعات ضعف السمع من آبل

وحصلت ميزة سماعات ضعف السمع من آبل على موافقة إدارة الغذاء والدواء كأول "جهاز سماعات ضعف السمع يُباع بدون وصفة طبية"، لتنضم AirPods Pro 2 إلى مجموعة متزايدة من الأجهزة المشابهة التي أصبحت تُباع بدون وصفة طبية منذ أواخر عام 2022، بعد أن قامت إدارة الغذاء والدواء بتغيير القوانين المتعلقة ببيع السماعات الطبية المساعدة للسمع، وقد أسهمت سماعات ضعف السمع التي تُباع بدون وصفة طبية في تقليل تكاليف هذه الأجهزة التي كانت تشتهر بتغطية تأمينية ضعيفة، وسمحت لشركات التكنولوجيا الاستهلاكية مثل آبل وسوني بالدخول إلى سوق السماعات الطبية.

خلال الحدث، أعلنت آبل عن مجموعة من الميزات المتعلقة بصحة السمع، إضافة إلى ميزة سماعات ضعف السمع، كشفت الشركة أيضا عن ميزة حماية السمع النشطة واختبار سمعي مُعتمد سريريا.

اختبار السمع

بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من ضعف سمع خفيف إلى متوسط، ستُضيف سماعات AirPods Pro 2 ميزة سماعات ضعف السمع التي تُباع بدون وصفة طبية. لكن قبل تفعيل الميزة، سيحتاج المستخدم إلى إجراء اختبار السمع الخاص بآبل، وهو اختبار سمعي معتمد يعتمد على قياس النغمات النقية ويستغرق حوالي 5 دقائق لإكماله باستخدام AirPods Pro 2 وجهاز iPhone أو iPad متوافق.

بعد الانتهاء من الاختبار، سيحصل المستخدم على ملخص لنتائج الاختبار، والذي سيتضمن مخططاً بيانياً (Audiogram) يظهر نتائج السمع لكل أذن مع تصنيف وتوصيات. سيتم تخزين هذه البيانات بأمان في تطبيق الصحة، حيث يمكن مشاركتها مع مقدم الرعاية الصحية.

إعداد سماعات AirPods Pro 2 كسماعات ضعف السمع

بمجرد الانتهاء من الاختبار، يمكن استخدام النتائج لتحويل سماعات AirPods Pro 2 إلى سماعات ضعف السمع. وذكرت آبل أنه "بعد الإعداد، تعمل الميزة على إجراء تعديلات ديناميكية مخصصة، مما يسمح بتعزيز الأصوات المحيطة في الوقت الفعلي."

نتوقع أن تتوفر ميزة سماعات ضعف السمع واختبار السمع هذا الخريف.

ما هي الأجهزة التي ستدعم ميزة سماعات ضعف السمع من آبل؟

ستكون الميزة متاحة على سماعات AirPods Pro 2 من خلال تحديث برمجي، وستحتاج إلى أجهزة iPhone أو iPad متوافقة مع نظام iOS 18 أو iPadOS 18 أو أحدث.

الميزة مخصصة للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 18 عاماً ويعانون من ضعف السمع الخفيف إلى المتوسط.

تضيف آبل أيضاً ميزة "حماية السمع" إلى سماعات AirPods Pro 2 في جميع أوضاع الاستماع.

الأكثر قراءة تفجير أجهزة
تفجير أجهزة" البيجر"،ضربة تحت الحزام ولكن..؟؟؟
هل تريد الاشتراك في نشرتنا الاخباريّة؟
شكراً لاشتراكك في نشرة إضآءات
لقد تمت العملية بنجاح، شكراً