نعيم قاسم يؤكد مقتل 22 إسرائيليا في ضربة الطائرات المسيرة على قاعدة عين شيما
أخبار وتقارير
نعيم قاسم يؤكد مقتل 22 إسرائيليا في ضربة الطائرات المسيرة على قاعدة عين شيما
15 أيلول 2024 , 15:29 م

أشار نائب الأمين العام لـ"حزب الله" الشيخ نعيم قاسم، إلى أنّ "قناة الميادين نقلت خبراً عن مصادر أمنية أوروبية، يفيد بأن 6 طائرات مسيّرة من أصل عشرات الطائرات التي أُطلقت من لبنان وصلت إلى قاعدة عين شيما، وأنَّ عدد القتلى في قاعدتي غليلوت وعين شيما بلغ 22 قتيلاً، وعدد الجرحى وصل إلى 77 جريحاً". وأكد أن "الخبر موثوق بعد التحقق منه بطرق خاصة".

وأضاف قاسم، خلال حفل تأبين في مجمع الإمام المجتبى، أنّ هناك تساؤلات حول تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو بعد العملية، مشيراً إلى أنه أعلن بسرعة أن العملية فشلت، وأنه لم يسمح لأحد بزيارة موقع الضربة، وهو أمر غير معتاد في مثل هذه الحالات. كما تساءل قاسم عن أسباب التعتيم الإعلامي الذي فرضه الجانب الإسرائيلي، مع منع الوصول إلى موقع القاعدة لعدة كيلومترات، ومنع نشر أي أخبار حول الحادثة في الصحافة الإسرائيلية.

وتابع قاسم بالقول إن "رئيس وحدة من 8200 المسؤول عن الاستخبارات والمعلوماتية استقال من منصبه، لكن الإسرائيليين يحاولون التغطية على فشلهم في توقع هجمات حزب الله وحماية القواعد الإسرائيلية". وأضاف أن الإسرائيليين يكذبون لتغطية عجزهم، مذكراً بعملية الشهيد أحمد قصير عام 1982، والتي استغرق الإسرائيليون 40 عاماً للاعتراف بها.

وأكد قاسم أن "حزب الله مستمر في مساندة غزة طالما أن الحرب مستمرة"، مشدداً على أن "إسرائيل لا يمكنها إرجاع المستوطنين إلى الشمال إلا بوقف العدوان على غزة". وأوضح أن حزب الله لا يسعى لبدء حرب جديدة، لكنه جاهز للرد في حال شنت إسرائيل أي هجوم.

المصدر: الميادين
الأكثر قراءة تفجير أجهزة
تفجير أجهزة" البيجر"،ضربة تحت الحزام ولكن..؟؟؟
هل تريد الاشتراك في نشرتنا الاخباريّة؟
شكراً لاشتراكك في نشرة إضآءات
لقد تمت العملية بنجاح، شكراً