Bitwise تطلق صندوق BITC الجديد لتعزيز استراتيجيات الاستثمار بعد ظهور صناديق ETF البيتكوين الفورية
منوعات
Bitwise تطلق صندوق BITC الجديد لتعزيز استراتيجيات الاستثمار بعد ظهور صناديق ETF البيتكوين الفورية
5 تشرين الأول 2024 , 16:43 م

كانت Bitwise واحدة من مديري الأموال الذين انضموا إلى ثورة صناديق الاستثمار المتداولة للبيتكوين الفوري في وقت سابق من هذا العام، حيث قدمت صندوقًا يحتفظ الآن بمبلغ 2 مليار دولار من العملة المشفرة. ومع ذلك، أدى ذلك بالإضافة إلى تقديم صناديق استثمار متداولة لعملة إيثيريوم (ETH) إلى تقليل الاهتمام بثلاثة منتجات قديمة من Bitwise، والتي كانت تمنح المستثمرين تعرضًا لعملتي البيتكوين (BTC) وإيثيريوم بطريقة أصبحت الآن أقل جاذبية. وهذا دفع الشركة إلى دمج تلك المجموعة من الصناديق، التي كانت تحتوي على عقود مستقبلية مرتبطة بالعملات المشفرة، في منتج واحد يتبنى نهجا مختلفا قليلاً يتضمن السندات الأمريكية.

إطلاق صندوق Bitwise Trendwise Bitcoin and Treasuries Rotation Strategy ETF

أعلنت Bitwise يوم الجمعة عن إطلاق صندوق Bitwise Trendwise Bitcoin and Treasuries Rotation Strategy ETF (BITC)، وهو صندوق يجمع بين Bitwise Bitcoin Strategy Optimized Roll ETF (BITC) وBitwise Ethereum Strategy ETF (AETH) وBitwise Bitcoin and Ether Equal Weight Strategy ETF (BTOP). وأوضحت Bitwise في بيانها أن إطلاق صناديق البيتكوين والإيثيريوم الفورية في وقت سابق من هذا العام جعل الصناديق القائمة على العقود المستقبلية أقل جاذبية للمستثمرين الذين يسعون لتحقيق تقدير رأس المال على المدى الطويل.

إدارة تقلبات السوق

مع الصندوق الجديد، يمكن لشركة إدارة الأصول أن تدير تقلبات سوق العملات المشفرة بشكل أفضل من خلال التناوب بين 100% من التعرض لعقود البيتكوين المستقبلية و100% من التعرض للسندات الأمريكية استنادا إلى اتجاهات السوق.

آراء المحللين

علق جيمس سيفارت، محلل صناديق الاستثمار المتداولة في Bloomberg Intelligence، قائلًا: "من المحتمل أن تكون Bitwise تستجيب لملاحظات تتلقاها من عملائها والعملاء المحتملين". وأوضح: "لديهم قسم يتم إدارته بنشاط داخل Bitwise، لذا من المنطقي أن يجربوا ذلك. نحن نعلم أن هناك مستثمرين يرغبون في الاستثمار في البيتكوين، لكنهم يريدون تقليل التقلبات، وخصوصا تقلبات الهبوط والانخفاض. أعتقد أن هذا هو الهدف من هذا الصندوق. سواء كان سينجح أم لا، فإن ذلك شيء سنعرفه في السنوات القادمة، ولكن توقيت السوق يعد أمرًا في غاية الصعوبة".

من المتوقع أن يتم تحويل الصناديق في 3 ديسمبر، وفقًا لما ذكرته شركة إدارة الأصول. سيتقاضى الصندوق الجديد نسبة نفقات تبلغ 0.85% من المستثمرين.