البيتكوين يتأرجح عند 62,000 دولار وسط تقلبات الأسهم والذهب.. تحليل شامل لحركة السوق
منوعات
البيتكوين يتأرجح عند 62,000 دولار وسط تقلبات الأسهم والذهب.. تحليل شامل لحركة السوق
9 تشرين الأول 2024 , 14:19 م

تجاوزت العملات المشفرة سمعتها المعروفة بالتقلب، حيث لم تبدِ رد فعل كبيرًا على التحركات الكبيرة في الأصول التقليدية الرئيسية يوم الثلاثاء. استمر البيتكوين (BTC) في التداول بشكل طفيف فوق مستوى 62,000 دولار، حيث تم عكس كل انخفاض دون هذا المستوى بسرعة، لكن التداول كان بدون اتجاه واضح. انخفض البيتكوين بنسبة 1.2% على مدار الـ 24 ساعة الماضية، وهو ما يتماشى مع أداء مؤشر CoinDesk 20 الشامل. في حين كان أداء الإيثيريوم (ETH) شبه ثابت خلال نفس الفترة، برز رمز Aptos الأصلي (APT) كاستثناء مع ارتفاع بنسبة 6%.

تراجع العملات الميمية مع تحقيق الأرباح

شهدت العملات الميمية، التي تعتبر من أخطر الزوايا في عالم العملات المشفرة، انخفاضًا حيث قام المتداولون بتحقيق بعض الأرباح بعد الارتفاع الذي شهدته الأيام الماضية. تراجعت رموز الميم الكبيرة مثل بيبي (PEPE) ودوغويف هات (WIF) وبوب كات (POP) بنحو 5% خلال اليوم.

سوق الأسهم الأمريكي يشهد انتعاشا

هذا الأداء الضعيف جاء في يوم شهد انتعاش الأسهم الأمريكية، حيث ارتفع مؤشر ناسداك الذي يركز على التكنولوجيا بنسبة 1.5%. بينما شهد الملاذ التقليدي "الذهب" انخفاضًا بنسبة 1.5%، مع تراجع أسعار النفط الخام والفضة بنسبة 4% بعد الارتفاع الذي شهدته خلال الأسابيع القليلة الماضية. قد يكون سبب هذا النشاط هو تراجع المخاوف بشأن تصاعد النزاع في الشرق الأوسط بعد أن أفاد زعيم حزب الله بدعمه للجهود المحتملة لوقف إطلاق النار مع إسرائيل.

تعليقات المحللين على سوق العملات المشفرة

قال "جوناثان ليم"، المؤسس المشارك لشركة "أربيلوس ماركتس" للتداول في العملات المشفرة، في رسالة عبر تليجرام: "يبدو أنه ليس هناك مجال فكري كافٍ للاعبين في المالية التقليدية للتفكير في العملات المشفرة نظرا للقصص الكبرى والفرص القابلة للتداول المتعلقة بإسرائيل/إيران، وتحفيز الصين، وخفض الاحتياطي الفيدرالي، وفرص انتخابات ترامب". وأضاف: "لقد تراجعت أحجام وتقلبات العملات المشفرة بينما انتقل المجتمع المعني بالعملات المشفرة بشكل متزايد إلى روايات العملات الميمية قصيرة الأمد بعيدا عن العملات الكبرى".

لقد خاب أمل المستثمرين في العملات المشفرة الذين توقعوا أن يكون أكتوبر شهرًا صعوديا، حيث انخفضت الأسعار إلى مستويات ثابتة خلال الشهر حتى الآن.

التوقعات المستقبلية للبيتكوين

عند النظر إلى إطار زمني أطول، يشير الكثيرون إلى أن البيتكوين يتماسك أدنى مستواه القياسي، مما يبني منصة للإطلاق نحو أسعار أعلى بكثير في العام المقبل. قال المتداول المعروف "بوب لوكاس": "لقد تم بناء قاعدة لمدة 8 أشهر، وتم إعادة ضبط الشعور، ومعدلات الفائدة تتراجع". وأضاف لوكاس في منشور على منصة "إكس": "البيتكوين يغلق السنة الثانية من دورة الأربعة أعوام الشهر المقبل، متجها إلى السنة الثالثة التي تاريخيًا تكون انفجارية".

البيتكوين يتجاوز دورات السوق السابقة

لاحظ المتداول "CryptoCon" أن أعلى مستوى قياسي للبيتكوين هذا مارس جاء متقدما على أنماط دورات السوق السابقة، لذا من المعقول أن يستغرق الأمر مزيدا من الوقت لاستيعاب الحركة وبناء هيكل السوق. وأشار: "نحن لا نزال أمام جميع الدورات الأخرى. لم تشهد دورات 2012 و2016 مستويات قياسية جديدة لمدة 5-6 أشهر أخرى". وتابع: "المنظور هو المفتاح؛ البيتكوين يسير بشكل جيد".