أخبار وتقارير
نيكاراغوا تقطع علاقاتها الدبلوماسية مع الاحتلال الإسرائيلي لارتكابها حرب إبادة
12 تشرين الأول 2024 , 09:22 ص
أعلنت نائب رئيس نيكاراغوا، روزاريو موريلو يوم الجمعة، أن حكومة بلادها وبطلب من الرئيس دانيال أورتيغا قررت قطع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل.
وقالت روزاريو موريو على أثير التلفزيون الحكومي، "أصدر رئيسنا تعليماته إلى وزارة الخارجية بالامتثال لطلب البرلمان الوطني، والمضي قدما في قطع العلاقات الدبلوماسية مع حكومة إسرائيل الفاشية والمجرمة".
وأضافت، أنها (حكومة إسرائيل) ترتكب إبادة جماعية".
وتنضم بذلك نيكاراغوا إلى كل من بوليفيا وكولمبيا اللتين قطع علاقتهما الدبلوماسية مع إسرائيل بعد حرب السابع من أكتوبر.
المصدر: وكالات
الأكثر قراءة
دلالات البناء الفني و اللغوي لقصيدة الشاعرة اللبنانية زينب الحسيني..أومىء بلحاظك تأسرني..
خطوط تل أبيب الحمراء وفيتو أنقرة:, لماذا يتوسل الجميع "موسكو" لإنقاذ سوريا من الفوضى؟
لا تسأل الدار عمّن كان يسكُنها.. شعر حاتم قاسم
تاريخ وصول التطبير للشيعة
هل تريد الاشتراك في نشرتنا الاخباريّة؟
شكراً لاشتراكك في نشرة إضآءات
لقد تمت العملية بنجاح، شكراً