سيادة المطران عطا الله حنا: نقف إجلالا وتكريما لأرواح الصحفيين الشهداء
أخبار وتقارير
سيادة المطران عطا الله حنا: نقف إجلالا وتكريما لأرواح الصحفيين الشهداء
26 تشرين الأول 2024 , 10:24 ص

إعداد ومتابعة: ربى يوسف شاهين

قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس من القدس المحتلة معزياً باستشهاد مجموعة من الإعلاميين والمصورين  في لبنان: بأن هنالك استهدافاً متعمداً للإعلاميين والصحفيين والمصورين الذين يوثقون الجرائم وينقلونها للعالم  من غزة وكذلك في لبنان حيث يتم استهداف الإعلاميين بشكل ممنهج.

ففي الوقت الذي فيه يمنع الإعلام الدولي والأجنبي من الدخول إلى غزة نلحظ بأن الإعلاميين الفلسطينيين المتواجدين يتعرضون للقتل والاستهداف والتنكيل والهدف من كل ذلك هو أن لا تصل الصورة الحقيقية لما يحدث في غزة للعالم.

كما وفي لبنان استهدف فجر يوم الجمعة عدد من الإعلاميين الذين كانوا يسعون جاهدين لإيصال الصورة الحقيقية لما يحدث في بلدهم للعالم.

إننا نقف إجلالاً وتكريماً لأرواح الصحفيين الشهداء وهم أبطال الميدان سواء في غزة أو في لبنان ونعزي أسرهم والمؤسسات الإعلامية التي يعملون بها ونُحيي وسائل الإعلام العربية الوطنية الرصينة التي تسعى لنقل الحقائق والوقائع بدقة لكي يعرف الجميع ما يرتكب من جرائم ومن إرهاب منظم ومن حرب إبادة بحق شعبنا.

مهما سعوا لطمس الحقيقة فإنهم لن يتمكنوا من منع وصولها إلى حيثما يجب أن تصل، وما يحدث حالياً في غزة لا يمكن أن يستوعبه عقل بشري حيث سياسة التنكيل والتجويع والتعطيش والاستهداف والاضطهاد في كل زاوية من زوايا القطاع.

حمى الله شعبنا وكان الله مع أهلنا في غزة المنكوبة والمكلومة ومع أهلنا في لبنان ومع كل إنسان يعاني من هذه الحرب وتبعاتها المأساوية.

المصدر: موقع إضاءات الأخباري