واتساب سيتوقف مطلع 2021
أخبار وتقارير
واتساب سيتوقف مطلع 2021
23 كانون الأول 2020 , 22:34 م
كشف تطبيق واتساب للدردشة والتراسل الفوري ان خدمته ستتوقف عن ملايين الهواتف بنظامي التشغيل أندرويد و أي او اس في بداية عام 2021 . وبحسب موقع “news18″التقني فإن تطبيق “واتساب” المملوك من قبل شركة “فيس

كشف تطبيق واتساب للدردشة والتراسل الفوري ان خدمته ستتوقف عن ملايين الهواتف بنظامي التشغيل أندرويد و أي او اس في بداية عام 2021 .
وبحسب موقع “news18″التقني فإن تطبيق “واتساب” المملوك من قبل شركة “فيس بوك”، سيتوقف عن العمل في الهواتف الذكية التي تعمل على أنظمة تشغيل أقل من “iOS 9” لهواتف “أيفون”، و”4.0.3” لهواتف “أندرويد”، وذلك بداية 2021 .

وتوقُف دعم الشركة لأنظمة التشغيل هذه، يعني عدم إمكانية تشغيل التطبيق في ملايين أجهزة الموبايل حول العالم، مثل أجهزة “أيفون” التي سيتوقف التطبيق في كل من الطرازات التالية:”iPhone 4S” و “iPhone 5″ و”iPhone 5S” و”iPhone 6″ و”iPhone 6S”، ويحتاج مستخدمي هذه الطرازات إلى تحديث هواتفهم بأنظمة تشغيل أحدث، من أجل الاستمرار في استخدام “واتساب”.

وسيتوقف دعم التطبيق لهواتف “أندرويد” التي تعمل على نظام تشغيل أقدم من “4.0.3”، رغم قلّة عدد مستخدمي هذه الأنظمة حالياً، إلاّ أن جميع هذه الهواتف ستفقد إمكانية استخدام “واتساب” إن لم يحدّث أصحابها أنظمة التشغيل بإصدارات أحدث.

المصدر: مموقع إضاءات الإخباري