[فلْيَكُنِ الرَدّْ]
-----------------------------------
تقْتلُ أسرائيلُ ويوْميَّاً مَنْ شاءتْ وبدمٍّ باردْ
وكذلكَ مَنْ شاءتْ تسْجِنُ أو مَنْ يستَعْصي فتُطارِدْ
وَهمانٌ مَنْ هذا التوْصيفَ يُعانِدْ
فالواقعُ يُثْبتهُ ويؤكِّدهُ وسلامُ الشجعانِ المزعومِ
في برنامجِ محْتلِّ بلادي،ليس بمقبولٍ أو وارِدْ
فمتى كان لدى الأفعى الصهيونيَّةِ بالوارِدْ؟
فإلامَ يظلُّ الخصمُ يتصيَّدُ ما شاءَ مِنَ الشبَّانِ
مِنَ الشعبِ الماردْ؟
المطلوبُ إجاباتٌ واضحةٌ حاسمةٌ مِنْ هذا أو ذاكَ القائدْ
إنْ لم،فاعْتزلوا ،فكفاكمْ ثرثرةً في صالاتٍ أو سهْراتٍ وموائدْ
مَنْ ينْشغِلُ ويَهْتمُّ بِلَمْلَمَةِ الأصواتِ ليحتَلَّ بما يُدعى بالتشريعيِّ مقاعدْ
أكثرَ مِنْ سيلانِ الدمِّ النازفِ يوْمِيَّاً أُعْلِنُها ،مهما حصدَ منَ الأصواتِ
فللشرعيَّةِ صاحبها فاقِدْ
----
والقتْلُ برغمِ إدانتهِ ببياناتٍ تتكرَّرُ ،لا تُسْمِنُ أو تُغْني
سوفَ يظلُّ ليسَ بِجَزْرٍ بل في مَدّْ
لن يتوقَّفَ أبداً ما دامَ هنالكَ صمتٌ أو تقصيرٌ في الردّْ
لكنْ حتَّى يوضعَ للعربدةِ الصهيونيَّةِ حَدّْ
خصِّيصاً منْ قطعانِ الإستيطانِ ،فلا بدَّ
منَ الردِّ القاسي لا بُدّْ
عيْنٌ بالعَيْنِ وسنٌّ بالسنِّ ،وإلَّا سوفَ يزيدُ
منَ الشهداءِ العَدّْ
والقتلُ يميناً ويساراً أيضاً يمْتدّْ
لن نردعهمْ إلَّا بمواجهةٍ نِدًّاً للنِدّْ
ماذا يا قادةَ تنتظرونَ،أمَّا أقسمتمْ وقَطَعْتمْ
للشهداءِ ،أمامَ اللهِ العهْدْ
بلعوا الأرضَ فماذا بَعْدْ؟
معَ أفعىً لن ينْفعكمْ وهْمٌ أو خطْبٌ للودّْ
ذلكَ يعرفُهُ حتَّى أطفالَ بلادي في المَهْدْ
فَانْقَلِعوا،لو أصْرَرْتمْ أنْ تبْقوا في وجْهِ طموحاتِ
بلادي كالسدّْ
أرضٌ باركها الرحمنُ ،مقدسةٌ لن يُرْجعَها سمسارٌ أو مرتزقٌ أو عبْدْ
تحتاجُ لقياداتٍ أفذاذٍ عُنْدْ
وَلِجُنْدٍ غير الجُنْدْ
وسلاحاً ،لا وهماً في اليَدّْ
وسيوفاً قاطعةَ الحدَّ
وقراراتٍ فيها أقصى الجَدّْ
لا تُدْرِجُ للأوهامِ مكاناً ببرامجها أو بَنْدْ
ساعتها،يوضعُ للمستوطنِ حَدّْ
فلْيكُنِ الردّْ
الآنَ وقبلَ الغَدّْ
وَلِمَنْ يردعُ مغْتصِباً،منْ شبَّانِ بلادي كلَّ المجدْ
---------------------------------------------------
شعر:عاطف ابو بكر/ابوفرح
٢٠٢١/٢/٥م
-------------------------------------
[زفَراتٌ ومواجعْ]
------------------------------------
١-
كي تبقى دوْماً بأمانْ
منْ أمثالِ أبي منشارٍ بن سلمانْ
وهمُ كُثُرٌ كالديدانْ
فالأفضلُ ببلادِ العُربانْ
أنْ لا يتحرَّكَ في الحَلْقِ لسانْ
وَاحْرصّْ أنْ لا تفتحَ ثغركَ إلَّا
عندَ طبيبِ الأسنانْ
٢-
ببلادِي رؤساءٌ وملوكْ
صيصانٌ بلقاءِ الأعداءِ ومعَ
الشعبِ جلاوزةٌ ودُيوكْ
الجهْبذُ فيهمْ صعلوكْ
يعتبرونَ الأوطانَ عقاراً أو
حانوتاً لجنابِ الحاكمِ مملوكْ
٣-
نحنُ في قرآننا خيرُ الأمَمْ
في زمانٍ سالفٍ كنَّا على رأسِ الهرَمْ
وَبِفضلِ الحاكمينَ الآنَ أصبحنا لأمْريكا خدَمْ
فترى في كلِّ قُطْرٍ يَعْتلي العرشُ قزَمْ
يعْبدُ الغربَ كما ألأسلافُ عُبَّادَ الصنَمْ
صدِّقوني دونَ حَلْفٍ أو قسَمْ
لو أنَّ إبليسَاً بديلاً عنهمُ الآنَ حكَمْ
مثْلهمْ،ما كان قد عاثَ فساداً أو خراباً أو ظلَمْ
٤-
هَبّْ أنَّهُ في النوْمِ جاءَ المُعْتصِمْ
مَنْ جرَّدَ الجيشَ العظيمَ لكيْ يُغِيث
أسيرةً وظعينةً وَقَعَتْ بِضَيْمْ
وأرادَ معرفةَ المَكانةِ بعدهُ لبلادنا بينَ الأمَمْ
ماذا أقولُ لسائلي،أمْ أدَّعي صحبي الصَمَمْ؟
أم أذرفَ الدمعَ الغزيرَ أمامهُ ،وأقولَ باتَ
سُراتنا للغاصبينَ كما الخدَمْ؟
جعلوا البلادَ مزارعاً وتعاملوا معَ شعبهمْ مثلَ الغنمْ
للحرِّ تُخْترعُ التُهَمْ
أمَّا لأعداءِ البلادِ فرأسهمْ تحتَ القدمْ
يا سيِّدتي ،كنَّا بوقْتكَ في مقدِّمَةِ الدُنا والآنَ في ذيْلِ الأمُمْ
ذرفَ الدموعَ رأيْتهُ،فأفَقْتُ منْ ذاكَ الحلُمْ
----------------------------------------------------
شعر:عاطف ابو بكر/ابو فرح
٢٠٢١/١/٥م
-----------------------------------
[القرني:نموذجٌ لدعاةِ النفاقْ]
----------------------------------
نِفاقَكْ يا عائضِ القرني
كْتيرْ واللهِ حيَّرْني
شايِفْ عَ مُوجِةْ بنْ سلمانْ
صايِرْ يا عائضِ بِتْغنِّي
بصَمْتْ بالصورهْ وِالصوُتْ
للدبِّ الداشرْ هالعكروتْ
وِشُّو للرحمنْ راحِ تْقولْ
بُكرا عائضْ لمَّا تْموتْ
راحِ تْقولْ خفْتِ كْثيرْ
مِنِ الدبّْ أبو المناشيرْ
وْيلِّي صادقْ بالدعوهْ
يِمْكِنْ يِدْفعْ ثمنِ كْبيرْ
كُنْتِ تْحدِّثْ عنْ بنْ حنْبَلْ
عُمْرو ما أفكارو بدَّلْ
راجِعِ دْروسَكْ عن أمثالو
بلكي شوَيِّهْ عائضْ تِخْجَلْ
العوضْ يا عائضْ علِيكْ
زِيِفَكْ بانْ عالمكشوفْ
إوْعى تْقولْ إنُّو تكتيكْ
وْمثْلَكْ نصَّابينْ ياما نْشوفْ
بالدِّينْ معْ رؤْيا الأميرْ
وْجَنابو أغبى مْنِ الحميرْ
مِتْأخِّرْ إحْنا اكْتشفْنا
إنُّو ما عندكْ ضَميرْ
بأفكارْ إبنْ سلمانْ
آمَنْ عائض هالجبانْ
كأنُّو عِنْدِ القرني
الإسلامْ أصبحْ دكَّانْ
شو أفكارو عنِ الدينْ
الدبِّ الداشرْ هالّلعينْ
وْإنْتِ عارفْ يا قرْني
إنِّو شيخِ الشياطينْ
لوِ الْتزَمْتِ السكوتْ
يا قرْني حتَّى تْموتْ
كانْ أكترْ أكْرَمْلَكْ
يا عائضْ مِنِ السقوطْ
قدِّيشْ عائضْ كانْ خَدَّاعْ
وْبالنهايِّهْ دِينو باعْ
وْحيُّولي سلمانِ العودِهْ
صاحبْ مواقفْ شِجاعْ
بالأمسْ داعي للإصلاحْ
وِاليومْ قرَّرِتْ تِرتاحْ
صرْتْ شِبْشِبْ للسلطانْ
وِثْيابَكْ جِلْدِ التِمَساحْ
عِنَّا مثلَكْ في وسيمْ
وْبالفتاوي شو سَقيمْ
حذاءْ لإبْنِ زايِدْ
لكنْ للأسَفْ قديمْ
طْلِعْتِ بْتِسرقْ مقالاتْ
وِبْتِصْدِرْها بْمَنشوراتْ
عيِبْ يا عائضِ القرني
تِتْبنَّى هِيكْ مسروقاتْ
القرني عائضْ هالشيطانْ
بِبِثّْ عموجِةْ بنْ سلمانْ
ديِنكْ بالدنيا بِعْتو
وْإنتِ حاملْ للقرآنْ
تْبَرَّا القرني منْ أقوالو
وْغنَّى للداشرْ موَّالو
والمطلوبْ عِنْدِ الداشرْ
دُعاهْ نصَّابينْ أمْثالو
عْرفْنا إنَّكْ مليونيرْ
مِثْلِ السديسِ الحقيرْ
كِيفِ بْيومِ القيامِهْ
لربَّكْ بِتْقدِّمْ تبْريرْ
وِعْرفْنا يا بُو عَمامِهْ
إنَّكْ بَرْضو حرامي
وَيَلِّي بِسرِقْ كتاباتْ
طبعاً بَلا كرامِهْ
ما قلْتِلْنا يا سفيهْ
رايَكْ بْهيئةِ الترفيهْ
وِلَّا خايفْ منْ مُنْشارو
تْفو علِيِكْ وِتْفو علِيهْ
خايفْ منْ أبو المناشيرْ
أكثرْ منْ نارِ السعيرْ
كُنْتْ عاملْ إصلاحي
وِطْلِعْتْ مُخْبرْ يا حقيرْ
مطلوبْ هيئاتْ للإفتاءْ
عنْ قُولِ الصِدِقْ خرساءْ
بْتِفْتي عنْ مسْحِ الجوْرَبْ
وعنْ بِيعِ الوطنْ عمياءْ
وسيمْ يوسفْ هالديُّوسْ
باعْ دينو بْكومِ فْلوسْ
مِثْلكْ يا عائضِ القرني
للكَنادرْ عمّْ بِبوسْ
بْزمَنْ إبنْ سلمانْ
بِفْتوا عنْ حِيِضِ النسوانْ
أمَّا القدسُ وْأقصاها
قصَّهْ انْتَهتْ منْ زمانْ
وْعِنَّا دُعاهْ بْفلسطينْ
مِثلَكْ عائضْ دجَّالينْ
مُهْمِّتْهمْ بالحياةْ
مِثْلكْ تجارهْ بالدِّينْ
نصَّابينْ معروفينْ
للجمهورِ بْفلسطينْ
بَلا ما نْسمِّي أسماءْ
بِبِيعوا الإسلامِ بْقرشِينْ
بِتْشوفو بِخْطبْ عالمنْبرْ
عامِلْ منْ حالو عنترْ
وِالكلّْ عارفْ إنِّو رْخيصْ
وْشيكِلْ سِعْرو مشْ أكترْ
عمْرْوْ خالدْ وِالعُريفي
دعاةْ بِسْووا تْعريفِهْ
الواحدْ منهمْ بِرْيالاتْ
بِلاقولوا تَصْرِيِفِهْ
كْتيرْ ببلادِ العربانْ
يا قرْني تجَّارْ أديانْ
لكنْ مثلكْ ما شُفْنا
عائضْ تاجرْ بالقرآنْ
لو أفْتى أبو لمعهْ
بَدالَكْ علي جمْعَهْ
كانْ واللهِ أحسنْ
مِنَّكْ فتاوي وْسُمْعَهْ
قالْ إضزبْ بالمليانْ
يا سيسي على الإخوانْ
أفْتِيتْ يا مجرمْ جمعَهْ
بْقتِلْ نسوانُ وْصُبيانْ
---------------------------------
شعر:عاطف ابو بكر/ابو فرح
٢٠٢١/١/٢٢م
أحد 10:40 ص
Atef قام بالإرسال 14 فبراير الساعة 10:40 ص
[خرْبَشاتْ: عن عيدُ الحبّْ]
------------------------
وردهْ حمرهْ ما بْتِكْفيني
بْعيدِ الحبّْ تِهْديني
بِدِّي مِنَّكْ قصيدِهْ
فيها نبْضَكْ يَعْيوني
حبيبي بْيوتِ القصيدْ
أحلى مْنْ أحلى الورودْ
بِكْفي إحْساسكْ إنُّو
فيها حبيبي موجودْ
الوردهْ بْتذْبلْ بِيومينْ
والشعِرْ بِعِيشْلو قَرْنِينْ
وِالشعْرِ الصادقْ يا إنسانْ
بِعِيشْ الآفِ الأزْمانْ
الوردهْ لحبيبي تعبيرْ
لكنْ حبيبي مشْ كافي
بِدِّي شي أكترْ بِكْتيرْ
تعْبيرُهْ حبِّي وافي
عيدِ الحبّْ يا خْسارهْ
صارْ عِيدْ تِجارهْ
ظنِّ البعضْ مشْ صحيحْ
للحبّْ إنُّو إمارَهْ
يُومْ أوْ أكترْ بالعامْ
للمحبوبِهْ مشْ كلامْ
إلمفروضْ والصحيحْ
إلْها جميعِ الأيَّامْ
لو بقدرْ ضِفِتْ للعامْ
مثلهْ عامْ وبالتمامْ
وبعملْ للمحبوبهْ عِيدْ
كلّْ يوْمْ مْنِ الأيَّامْ
مْمْكِنْ نِعْملْ كلّْ يوْمْ عِيدْ
وْللعِشِقْ كلّْ يوْمْ تجديدْ
لمَّا التُمِّ يْبوسِ التُمّْ
وْلمَّا الإيِدْ تِشْبُكْ بالإيِدْ
أمَّا بْيومْ عيدِ الحبّْ
مِنْ محبوبَكْ لا تِقْرَبْ
ناطِرْ غلطَهْ هالفَيْروسْ
تا يْصْيدَكَ هالمنْحوسْ
للحبّْ اليوُمْ عِيِدْ
عنْ حبيبَكْ ظلِّ بْعِيدْ
لا بُوسِهْ وْبِكْفي هديِّهْ
وٍرْدهْ حمرهْ بالبريدْ
خطَرْ عليْكْ بالتحديدْ
وردهْ تْقدِّمْها بِالإيِدْ
هالفيْروسْ ناطرْ مِنَّكْ
بُوسِهْ وْضَمِّهْ بِهالعيدْ
أو بِكفِّي بالجوَّالْ
تُقولْ إلْها كِيفِ الحالْ
إلِكْ دِيِنْ وردهْ وْبوسِهْ
لمَّا يِخْلُصْ هالمَوَّالْ
الفيروسْ ألغى الأعيادْ
وْنازِلْ حَصْدِ بْهالعِبادْ
مانعْ حبيبَكْ يْقولَكْ
حبيبي عليِكْ يِنْعادْ
البخيلْ فَرحانْ بالفيْروسْ
الهدايا بِدْها فْلوسْ
بَخْلانْ بِشْويِّةِ وْرودْ
للحبايِبْ هالمَتْعوسْ
حتَّى الوردهْ بلاشِ تْشِمّْ
بِيجي الفيروسِ مِنِ التِمّْ
مِمْكنْ حبيبَكْ يِعْدِيِكْ
وِيْحوِّلَكْ عِيدَكْ لَهَمّْ
أوَّلْ نيسانْ عيدِ الكِذْبْ
وِبْفبرايِرْ عيدِ الحبّْ
وْبْكْرا بِعْملوا للتطبيعْ
عِيدْ خنازيرِ العٌرْبْ
نِفْسي يْصيرْ بْيومْ عِيدْ
بِبْلادِ العَرٍبْ تجْديدْ
وِالمواطِنْ يِشْعْرْ بالحريِّهْ
بدَلْ عِيِشِةِ العبيدْ
المواطنْ مالو قِيِمِهْ
بِتْعامَلْ مِثْلِ بْهِيمِهْ
وْلازِمْ يِشْكرِ الحاكِمْ
وِبْميلادو يِعْملْ وَلِيمِهْ
بلا حبّْ وْبلا كٰدْبْ
الحاكِمْ سارقْ لهالشعبْ
وْفي سْجونْ فتَحْها
أضْعافْ عِياداتِ الطِبّْ
أحلى شي بْعيدِ الحبّْ
حلّْ عنْ ظهِرْنا تْرامْبْ
وْآهْ بِرَحِيلِ الحكَّامْ
بِبْلادْنا يِكْرمْنا الربّْ
لا تِحْتفلو مشْ حلالْ
جنابِ المفتي إلنا قالْ
شاغلْ بالو،وِبِّيعِ الأقصى
ما شُفْناهْ شغَلِ البالْ
هِيكْ فتاوي بِدْها مِنَّا
ضَرْبِ المفتي بْجوزِ نْعالْ
الذَنْبْ وردةْ عيدِ الحبّْ
وْيلِّي طبَّعْ مالو ذَنْبْ
هايّْ فتاوي مشايخْ
أو جواسيسْ وْلادْ كلبْ
بِنْسوا كَبيرِ الذُنوبْ
وْبِهْتمُّوا بْصغائرْها
هِيكْ مِنْهمْ المطلوبْ
يِتْناسوا كَبائرْها
عِنْدِ المفتي هالدجَّالْ
الوردهْ الحمْرهْ مشْ حلالْ
وْما بِفْتي عنِ المنْشارْ
كِيفْ عِمِلْ بِجمالْ
هالشْيوخِ الدجَّالينْ
بْعيدِ الحبّْ مَشْغولينْ
وْيا رِيتْ يِنْشغْلوا ساعهْ
بِالأقصى وِبْفلسطينْ
بِوْرودْ عيدِ الفَلَنْتينْ
بِالفتاوي مِنْشِغْلينْ
أمَّا بِبيعِ الأوْطانْ
ما شُفْناهمْ مِهْتمِّنْ
يا شْيوخِ السلاطينْ
واللهْ إنْتو شياطينْ
لو تِهْتمُّوا بالأوطانْ
مِثِلْ عيدِ الفَلِنْتينْ
-----------------------------
شعر:عاطف ابو بكر/ابو فرح
٢٠٢١/٢/١٤م
يصادف اليوم ما يُسمَّى
ببدعة عيد الحبّْ ،،+