كتب م. حيان نيوف: جنوح سفينة الشحن البنمية في قناة السويس - تضخيم إعلامي لغايات مشبوهة
مقالات
كتب م. حيان نيوف: جنوح سفينة الشحن البنمية في قناة السويس - تضخيم إعلامي لغايات مشبوهة
م. حيان نيوف
25 آذار 2021 , 01:04 ص
كتب م. حيان نيوف:   كان لافتاً التضخيم الإعلامي لحادثة جنوح السفينة البنمية والتي ماتزال عالقة في قناة السويس وتسببها بتوقف الملاحة عبر القناة .. وبالرغم من أن هذه الحادثة اعتيادية وتتكرر

كتب م. حيان نيوف:

 

كان لافتاً التضخيم الإعلامي لحادثة جنوح السفينة البنمية والتي ماتزال عالقة في قناة السويس وتسببها بتوقف الملاحة عبر القناة ..

وبالرغم من أن هذه الحادثة اعتيادية وتتكرر عدة مرات في العام وتتعامل معها إدارة القناة بحرفية ، غير أن التضخيم الإعلامي الذي رافق هذه الحادثة للمرة الأولى يبدو غير بريئا ، خاصة في ظلّ ظهور مشاريع جديدة للإستغناء عن التجارة عبر القناة ، ومنها مشروع ( دبي - عسقلان ) ومشروع سكة حديد ( أبوظبي - حيفا ) ..

فمثلا ؛ إحدى وكالات الأنباء الأمريكية صاغت الخبر كالآتي ( جنحت سفينة الشحن "إيفر جريفن"، وهي ناقلة حاويات أطول من برج إيفل، في الجزء الجنوبي من القناة في مصر، تاركة عشرات السفن في طريق مسدود أثناء محاولتها العبور بين البحر الأحمر والبحر الأبيض المتوسط ) !!!؟؟؟

التضخيم الإعلامي مارسته قنوات خليجية وغربية ،مع حملة تصريحات لشركات تجارية عالمية ..

يبلغ طول السفينة الجانحة 400 متر، وعرضها 59 مترا، فيما تبلغ حمولتها الإجمالية 224 ألف طن، وقع الحادث صباح أمس الثلاثاء، ويعود بشكل أساسي إلى انعدام الرؤية الناتجة عن سوء الأحوال الجوية نظراً لمرور البلاد بعاصفة ترابية، بلغت معها سرعة الرياح 40 عقدة، مما أدى إلى فقدان القدرة على توجيه السفينة..

 

المصدر: مموقع إضاءات الإخباري