أخبار وتقارير
أعلن الرئيس الإيراني حسن روحاني، اليوم، بدء تشغيل خط الأنابيب الذي يتيح لبلاده تصدير النفط من ميناء جاسك المطلّ على بحر عمان، وبالتالي تفادي مرور الناقلات عبر مضيق هرمز ومياه الخليج.
وأطلق روحاني
إيران تعلن بدء تشغيل خط تصدير النفط من ميناء جاسك
22 تموز 2021 , 11:57 ص
أعلن الرئيس الإيراني حسن روحاني، اليوم، بدء تشغيل خط الأنابيب الذي يتيح لبلاده تصدير النفط من ميناء جاسك المطلّ على بحر عمان، وبالتالي تفادي مرور الناقلات عبر مضيق هرمز ومياه الخليج.
وأطلق روحاني في كلمة متلفزة، خلال تدشين مشاريع نفطية، «بدء العمل بخط أنابيب نقل النفط من كوره جنوب غربي البلاد، إلى جاسك في جنوبي شرقها، بطول ألف كيلومتر، وتشغيل منصّة التصدير في منطقة مكران».
المصدر: مموقع إضاءات الإخباري
الأكثر قراءة
دلالات البناء الفني و اللغوي لقصيدة الشاعرة اللبنانية زينب الحسيني..أومىء بلحاظك تأسرني..
خطوط تل أبيب الحمراء وفيتو أنقرة:, لماذا يتوسل الجميع "موسكو" لإنقاذ سوريا من الفوضى؟
لا تسأل الدار عمّن كان يسكُنها.. شعر حاتم قاسم
تاريخ وصول التطبير للشيعة
هل تريد الاشتراك في نشرتنا الاخباريّة؟
شكراً لاشتراكك في نشرة إضآءات
لقد تمت العملية بنجاح، شكراً