مقابل 248 دولاراً...صحفي يبيع معلومات عسكرية تتعلق بعمليات الجيش الروسي في سوريا
أخبار وتقارير
مقابل 248 دولاراً...صحفي يبيع معلومات عسكرية تتعلق بعمليات الجيش الروسي في سوريا
3 تشرين الثاني 2021 , 01:19 ص
قال المحامي الروسي إيفان بافلوف،  إن الأجهزة الخاصة الروسية اتهمت موكله الصحفي السابق إيفان سافرونوف ببيع معلومات عن العمليات العسكرية الروسية في سوريا مقابل 248 دولاراً لمحلل سياسي تقول إنه سلَّمها ب

قال المحامي الروسي إيفان بافلوف،  إن الأجهزة الخاصة الروسية اتهمت موكله الصحفي السابق إيفان سافرونوف ببيع معلومات عن العمليات العسكرية الروسية في سوريا مقابل 248 دولاراً لمحلل سياسي تقول إنه سلَّمها بعد ذلك إلى المخابرات الألمانية.

وقال المحامي بافلوف إن التهمة المرتبطة بسوريا أضيفت إلى القضية المتهم فيها بخيانة الدولة.

 

المتحدث ذاته أوضح أن التهمة تقول إن سافرونوف باع المعلومات في عام 2015 للمحلل السياسي ديموري فورونين، الذي سلمها بعد ذلك إلى وكالة المخابرات الخارجية الألمانية (بي.إن.دي) وإلى جامعة سويسرية.

 

كما أضاف في تدوينة على مواقع التواصل الاجتماعي "بحسب الاتهامات دفع له فورونين 248 دولاراً"، مضيفاً أنه من الممكن اتهام الصحفيين في روسيا بالخيانة لمجرد أداء عملهم.

 

يذكر أن روسيا ألقت القبض على سافرونوف العام الماضي، وهو محرر عسكري سابق عمل في وقت لاحق مساعداً لرئيس وكالة الفضاء الروسية، ويواجه عقوبة بالسجن لما يصل إلى 20 عاماً إذا ثبتت إدانته.

 

والتهمة الرئيسية التي يواجهها سافرونوف هي نقل أسرار عسكرية لجمهورية التشيك في عام 2017 بخصوص تسليم أسلحة روسية إلى الشرق الأوسط وإفريقيا.

المصدر: مموقع إضاءات الإخباري