اعلام العدو: قائد القوات الجوية الإسرائيلية يقوم بأول زيارة للإمارات وشركة الدفاع الإسرائيلية Elbit Systems تطلق مشروعًا إماراتيًا
عين علی العدو
اعلام العدو: قائد القوات الجوية الإسرائيلية يقوم بأول زيارة للإمارات وشركة الدفاع الإسرائيلية Elbit Systems تطلق مشروعًا إماراتيًا
14 تشرين الثاني 2021 , 22:54 م
اعلام العدو: قائد القوات الجوية الإسرائيلية يقوم بأول زيارة للإمارات وشركة الدفاع الإسرائيلية Elbit Systems تطلق مشروعًا إماراتيًا

 

 

 

اعلام العدو  اللواء الإسرائيلي عميكام نوركين يزور أيضًا معرض دبي للطيران ، حيث عرضت الشركات الإسرائيلية أجهزتها للمرة الأولى بعد تطبيع إسرائيل للعلاقات الدبلوماسية مع الدولة الخليجية

 

اعلام العدو 

ذكر اعلام العدو أن قائد سلاح الجو الإسرائيلي وصل  يوم الأحد إلى الإمارات العربية المتحدة فيما يبدو أنها أول زيارة رسمية لمسؤول في الجيش الإسرائيلي للدولة الخليجية.

اللواء الإسرائيلي  عميكام نوركين ، قائد سلاح الجو الإسرائيلي ، إلتقى مع نظيره الإماراتي الجنرال إبراهيم ناصر محمد العلوي ، الذي أجرى أول زيارة له إلى الكيان الإسرائيلي الشهر الماضي خلال مناورة "العلم الأزرق" الجوية متعددة الجنسيات.

 

كما زار نوركين معرض دبي للطيران ، حيث عرضت الشركات الإسرائيلية أجهزتها للمرة الأولى بعد تطبيع إسرائيل للعلاقات الدبلوماسية مع الإمارات العام الماضي. كما عرضت شركة صناعات الفضاء الإسرائيلية المملوكة للدولة مجموعة من الطائرات بدون طيار البحرية والجوية المأهولة وغير المأهولة.

واضاف اعلام العدو أن  شركة رافائيل لأنظمة الدفاع المتقدمة الإسرائيلية عرضت "قبة الطائرات بدون طيار" التي تكشف عن الطائرات بدون طيار وتدمرها باستخدام الليزر. وشوهد مسؤولون دفاعيون إماراتيون يسألون عن مدى ووزن نظام مضاد للطائرات بدون طيار في الجناح الإسرائيلي. وإجمالاً ، تشارك ست شركات إسرائيلية في العرض الجوي.

ووصف وزير دفاع  الإحتلال بيني جانتس  الشراكة الإماراتية الإسرائيلية بأنها "رصيد إستراتيجي" ، قائلا في بيان إن مشاركة وزارة الدفاع "تعكس عمق العلاقات" بين البلدين.

 

واضاف المصدر العبري أن الكيان الإسرائيلي والإمارات تجمعهم مخاوف عميقة بشأن إيران ، التي من المقرر أن تستأنف المفاوضات بشأن اتفاقها النووي الممزق مع الولايات المتحدة وقوى عالمية أخرى.

هذا يضم معرض دبي للطيران أكثر من 20 جناحًا قطريًا جنبًا إلى جنب مع عرض للطائرات يضم أكثر من 160 طائرة تجارية وعسكرية وخاصة ، ويصف نفسه بأنه "الحدث الفضائي الرائد في الشرق الأوسط والمعرض الجوي الأسرع نموًا في العالم" بحسب اعلام العدو .

 

شركة الدفاع الإسرائيلية Elbit Systems تطلق مشروعًا إماراتيًا

هذا وقد وصل التعاون الإسرائيلي الإماراتي الى إطلاق  شركة الدفاع الإسرائيلية Elbit Systems  كمشروعًا إماراتيًا ، حيث  سيسعى المشروع الجديد ، الذي يُطلق عليه اسم Elbit Systems Emirates ، إلى تعزيز التعاون طويل الأمد مع القوات المسلحة لدولة الإمارات  في أحدث تطور في التحالف المزدهر بين الدولة اليهودية والمملكة الخليجية بحسب مصادر اعلام عبرية .

كما و أعلنت شركة الدفاع الإسرائيلية Elbit Systems يوم الأحد أنها أطلقت مشروعًا جديدًا في الإمارات العربية المتحدة يوم الأحد قبل زيارات كبار المسؤولين العسكريين الإسرائيليين إلى دبي.

و أشادت الشركة المصنعة - المعروفة من بين أشياء أخرى لكل من الطائرات المسلحة بدون طيار من طراز هيرميس وكذلك تكنولوجيا المراقبة المتطورة - بالإعلان باعتباره نتاجًا لما يسمى باتفاقات أبراهام ، والتي شهدت إقامة الكيان الإسرائيلي علاقات دبلوماسية مع العديد من الدول العربية بما في ذلك الإمارات العربية المتحدة. 

 

وقالت الشركة الإسرائيلية في بيان إن المشروع الجديد الذي أطلق عليه اسم Elbit Systems Emirates "سيسعى إلى تعزيز التعاون طويل الأمد مع القوات المسلحة الإماراتية". 

وأشار نائب رئيس الشركة ران كريل إلى أن "اتفاقيات أبراهام توفر أساسًا سليمًا للتعاون التجاري في المنطقة" ، واصفًا الإمارات  بأنها واحدة من "الأسواق الجديدة المهمة" في المنطقة لشركة Elbit.

 

اعلام العدو العبري 

المصدر: موقع اضاءات الاخباري