أخبار وتقارير
السودان تعلن إطلاق قمر صناعي بمشاركة دولة كبرى
6 تشرين الثاني 2019 , 06:32 ص
أعلن الفريق عبدالفتاح البرهان عن إطلاق اول قمر صناعي لأغراض عسكرية واقتصادية بالشراكة مع دولة كبرى.
وترأس برهان إجتماع مجلس الأمن والدفاع وأكد خلاله أن القمر الصناعي يهدف الى طوير البحث في مجال الفضاء وإمتلاك قاعدة بيانات واكتساب المعارف والعلوم الخاصة بالتقنيات الفضائية، اضافة لإكتشاف الموارد الطبيعية وخدمة الجانب العسكري.
وبدأت السودان الدخول في مرحلة إنتقالية لمدة 39شهرا منذ التوقيع على وثيقة الإعلان الدستورية بصفة نهائية بتاريخ 17اغسطس 2018.
وكشفت قبل هذا الإعلان صحيفة الإنتباهة السودانية أن الصين اطلقت اقمار صناعية تحمل قمرين أحدهما لللسودان.
المصدر: اضاءآت
الأكثر قراءة
دلالات البناء الفني و اللغوي لقصيدة الشاعرة اللبنانية زينب الحسيني..أومىء بلحاظك تأسرني..
أشهر شعارات الأندية في العالم ودلالتها
خطوط تل أبيب الحمراء وفيتو أنقرة:, لماذا يتوسل الجميع "موسكو" لإنقاذ سوريا من الفوضى؟
تاريخ وصول التطبير للشيعة
هل تريد الاشتراك في نشرتنا الاخباريّة؟
شكراً لاشتراكك في نشرة إضآءات
لقد تمت العملية بنجاح، شكراً