افتتاح أول مختبر دائم للعلوم للأطفال في دبي
منوعات
افتتاح أول مختبر دائم للعلوم للأطفال في دبي
ترجمات إضاءات
24 تشرين الثاني 2019 , 11:33 ص

 

أصبح لدى الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 7 و 11 عاماً في دولة الإمارات العربية المتحدة الآن منشأةً دائمة لتعلم العلوم و تنمية قدراتهم العلمية فيها، وهي مختبر Forscherwelt"عالم الباحثين" المخصص للأطفال الراغبين في خوض التجارب العلمية و تنمية معارفهم .

مختبر العلوم Forscherwelt"عالم الباحثين" هو الأول من نوعه في الشرق الأوسط ، والذي تم بناؤه من قبل مؤسسة هينكل بالشراكة مع بلدية دبي في مدينة الأطفال، والذي تم افتتاحه رسمياً يوم الاثنين بحضور شخصياتٍ اعتبارية من الحكومة الإماراتية، بما في ذلك طالب عبد الكريم جيلفار، الرئيس التنفيذي لقطاع خدمات البنية التحتية ، والدكتورة سيمون باجل تراه، رئيسة مجلس الإشراف ولجنة المساهمين في مؤسسة هينكل، وهولغر ماهنيك ، القنصل العام الألماني و مصطفى إلكيركيليش، القنصل التركي العام في الإمارات العربية المتحدة .

و يعد مركز العلوم الجديد المتخصص ، هو المركز الأول من نوعه في الشرق الأوسط وهو أكبر مختبر علمي للأطفال في أي مكان في العالم. حيث يقول المهندس داوود الهاجري، المدير العام لبلدية دبي :

 "إن افتتاح مختبر Forscherweltالعلمي في مدينة الأطفال بدبي هو جزءٌ من طموح الإمارات العربية المتحدة في توفير تعليمٍ هادف و حديث للأطفال، والذي يركز على المستقبل و يحفزهم على الابتكار وحب العلوم.

 

و نحن على ثقةٍ تامة من أن زوارنا من المنطقة سيستفيدون من دعمنا وخبراتنا المحلية الشاملة لتشكيل مستقبل تعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات التطبيقية . فنحن نعتقد اعتقاداً راسخاً أن هذا يتماشى مع تركيز المنطقة على التحول إلى اقتصادٍ قائم على المعرفة و التطور العلمي، ونأمل على تشجيع الابتكار والبحث والتطوير لدى الأجيال القادمة، و ذلك على النحو المنصوص عليه في الأجندة الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة لعام 2021 ".

كما قالت نائلة المنصوري ، مديرة قسم مدينة الأطفال في بلدية دبي : "سيتم إلهام الأطفال في دولة الإمارات العربية المتحدة لاستكشاف العلوم عبر المرح و المتعة والإثارة ، بفضل مختبر Forscherweltللعلوم الذي افتتح حديثاً للأطفال في دبي ، والذي تم إنشاؤه بالشراكة مع مؤسسةهينكل. و نحن فخورون للغاية بافتتاح هذا المختبر التعليمي الجديد المصمم خصيصاً لهذا الغرض في منشأتنا بمدينة الأطفال ، بما يتماشى مع رؤيتنا لتوفير برامج تعليمية وبرامج ترفيهية محفزة للأطفال . علاوةً على ذلك ، نحن نقدم مجموعةً من المعارض والبرامج حول العلوم التطبيقية ، والطبيعة ، واستكشاف الفضاء وجسم الإنسان ، والثقافة المحلية والدولية ، فضلاً عن ركنٍ للأطفال وقبةٍ فلكية " .

و أضافت الدكتورة سيمون باجل تراه ، رئيسة مجلس الإشراف و مجلس لجنة المساهمين في مؤسسةهينكل: "إن إطلاق مختبرForscherwelt في دبي أمرٌ مهم بالنسبة لمؤسستنا ، لأنها تدعم التزامنا تجاه الشرق الأوسط ، وهي منطقة نمو ديناميكية بالنسبة لنا " .

المصدر: وكالات+إضاءات