ترامب يهاتف نتنياهو  والحوار تهديد ايران
أخبار وتقارير
ترامب يهاتف نتنياهو والحوار تهديد ايران
هيئة تحرير اضاءات
2 كانون الأول 2019 , 07:21 ص
ترامب يتحدث هاتفيا مع رئيس الوزراء في دولة الإحتلال الإسرائيلي نتنياهو بشأن إيران وقضايا أخرى

واشنطن

تحدث ترامب هاتفيا مع رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو بشأن إيران وقضايا أخرى ،حيث صرح البيت الأبيض في بيان مقتضب إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تحدث هاتفيا يوم الأحد مع رئيس الوزراء في دولة الإحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بشأن إيران وقضايا أخرى.

 واختتم البيت الأبيض بيانه عبر البريد الإلكتروني إن : ”الزعيمين ناقشا التهديد الذي تمثله إيران بالإضافة إلى قضايا أخرى ثنائية وإقليمية مهمة“.

من جهة أخرى ، صرحت وسائل إعلام إسرائيلية، أن المسؤولين في البيت الأبيض والحكومة الأمريكية، يؤكدون على شعور واشنطن بالضيق  بسبب توقف  خطة "صفقة القرن" منذ شهور.

و أن "الوضع الحالي يخلق الإحباط والدهشة والغضب"، مشيرة إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يتحدث عن بنيامين نتنياهو سلبا و يشعر بخيبة أمل شديدة منه .

هذا وقد أشارت وسائل الإعلام الإسرائيلية  إلى أن ترامب "ساعد نتنياهو  في الجولة الأولى، حيث دعاه إلى زيارة البيت الأبيض وأعلن الاعتراف بهضبة الجولان وتصنيف الحرس الثوري الإيراني كمنظمة إرهابية".

وعمد الى عدم مساعدته في الجولة الثانية حينما قرر التخلي عنه بعد فشله في اولى جولاته في انتخابات أبريل/نيسان الماضي بحسب وسائل الإعلام الإسرائيلية .

المصدر: وكالات+إضاءات