ترامب يصف فوز بوريس جونسون بأنه نذير خير له
أخبار وتقارير
ترامب يصف فوز بوريس جونسون بأنه نذير خير له
ترحمة إضاءات
14 كانون الأول 2019 , 11:13 ص

 

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ليلة أمس ، أن الفوز الكبير لحليفه رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون في الانتخابات البريطانية يبشر بالخير له فيما ينتظره عام 2020 .

و قد قال ترامب للصحفيين في مؤتمرٍ صحافي في البيت الأبيض : " أود أن أهنئ بوريس جونسون على فوزه الرائع . و أعتقد أن هذا قد يكون نذيراً جيداً لما سيحدث في بلادنا العام المقبل ، كما حصل في المرة السابقة ".

و قد فاز جونسون و حزبه حزب المحافظين اليميني في الانتخابات البريطانية ليلة أمس ، متغلبين على حزب العمال اليساري بعد حملةٍ مريرة طغت عليها عملية خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي . في الوقت الذي يجهز ترامب حملته الانتخابية لإعادة انتخابه العام المقبل ، في إطار ما أصبح بالفعل أكثر الانتخابات استقطاباً في الولايات المتحدة منذ عقود . و غالباً ما يتم التشابه بين ترامب و جونسون ، اللذين يتقاسمان أسلوباً سياسياً غير تقليديٍ و سياساتٍ دبلوماسيةٍ مستقلة و غير متوقعة .

ففي عام 2016 ، تحدى الناخبون البريطانيون التوقعات لدعم خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ، و ذلك قبل وقتٍ قصير من إرسال الناخبين الأمريكيين ترامب إلى البيت الأبيض في صدمةٍ مفاجئة للعالم ، بعد فوزه التاريخي ضد منافسته هيلاري كلينتون التي حظيت بتأييدٍ كبير في السابق . 

المصدر: وكالات+إضاءات
الأكثر قراءة الفرق بين iPhone 16 Pro Max vs. Samsung Galaxy S24 Ultra
مقارنة شاملة بين iPhone 16 Pro Max vs. Samsung Galaxy S24 Ultra
هل تريد الاشتراك في نشرتنا الاخباريّة؟
شكراً لاشتراكك في نشرة إضآءات
لقد تمت العملية بنجاح، شكراً