ترامب يوقع ميزانيةً دفاعية جديدة بهدف فرض العقوبات على روسيا
أخبار وتقارير
ترامب يوقع ميزانيةً دفاعية جديدة بهدف فرض العقوبات على روسيا
ترجمة إضاءات
22 كانون الأول 2019 , 01:59 ص

 

وقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ميزانية دفاع جديدة للسنة المالية 2020، التي بدأت في 1 أكتوبر،  والتي تنص على فرض عقوباتٍ صارمة على روسيا.

و قد تبلغ ميزانية الدفاع الجديدة 738 مليار دولار ، أي بزيادةٍ وصلت إلى 3.1٪ عن السنة المالية 2019 ، و التي كانت 716 مليار دولار. حيث تم تخصيص حوالي 635 مليار دولار للبنتاغون ، و 71.5 مليار دولارٍ لمواصلة العمليات العسكرية في أفغانستان وسوريا واليمن ومحاربة الإرهاب في دولٍ أخرى. و تم تخصيص 31.5 مليار دولار للحفاظ على القدرات القتالية للأسلحة النووية وتحديثها عبر وزارة الطاقة الأمريكية ولأغراض الدفاع الأخرى.

كما ستبلغ المساعدات العسكرية لأوكرانيا 300 مليون دولار ، أي بزيادةٍ قدرها 50 مليون دولار عن عام 2019. و تستهدف خطة ميزانية الدفاع الجديدة فرض عقوباتٍ على روسيا بسبب مشاريع خط أنابيب الغاز "ستريم 2"، وخط الغاز التركي "ستريم1" ، بالإضافة إلى قيودٍ في إطار قانون حماية المدنيين السوريين الخاص بقانون "قيصر".

و قد تم تمديد حظر التعاون المباشر مع موسكو في المجال العسكري مرةً أخرى ، ونصح الحكومة الأمريكية بعدم الاعتراف بوضع شبه جزيرة القرم كجزء من أراضي روسيا

المصدر: وكالات+إضاءات