عالمة كيمياء حيوية تفوز بلقب ملكة جمال أمريكا 2020 بعد تنفيذها لتجربة علمية على خشبة المسرح
منوعات
عالمة كيمياء حيوية تفوز بلقب ملكة جمال أمريكا 2020 بعد تنفيذها لتجربة علمية على خشبة المسرح
ترجمة إضاءات
22 كانون الأول 2019 , 08:24 ص

 

فازت عالمة الكيمياء الحيوية من فرجينيا بلقب ملكة جمال أمريكا لعام 2020 ، وذلك بعد أن قامت بتنفيذ تجربةٍ علمية على المسرح أمام الجمهور ولجنة الحكام، متحديةً وكاسرة للصورة النمطية للمسابقة .

المتسابقة الفائزة ، كاميل شيرير، البالغة من العمر 24 سنة، حاصلةٌ على شهادة البكالوريوس و الماجستير في العلوم، وتدرس درجة الدكتوراه في الصيدلة في جامعة فرجينيا كومنولث في الوقت الحالي  والتي أثارت اعجاب الجميع، عندما قامت بتنفيذ تجربة تحفيز لمادة بيروكسيد الهيدروجين الذي أنتج رغوةً ملونةً وزاهية على المسرح .

و الجدير بالذكر أن مسابقة ملكة جمال أمريكا قد غيرت نظامها العام الماضي، حيث تخلصت من جولة عرض الملابس الداخلية ومعايير التحكيم القائمة على المظهر الجسدي حصراً كما كانت في السابق .

وعلى الرغم من أن الآنسة شيرير اعترفت بأن المنافسة لا تزال مصدراً للجدل، إلا أن المتنافسين يتم تسجيلهم الآن بناءً على مواهبهم وشغفهم وذكائهم وليس بناءً على أجسادهم ومظهرهم الخارجي كما جرت العادة في الماضي .

وتفيد التقارير أن الآنسة شيرير، التي تفوقت على 50 امرأة أخرى نافسنها على اللقب، قالت للجنة التحكيم: "ملكة جمال أمريكا هي شخصٌ بحاجة إلى التعليم".

المصدر: وكالات+إضاءات