إضاءات رصدت الإرتدادات السياسية على العدوان  الأمريكي على الحشد الشعبي العراقي
أخبار وتقارير
إضاءات رصدت الإرتدادات السياسية على العدوان الأمريكي على الحشد الشعبي العراقي
رئيس التحرير
30 كانون الأول 2019 , 00:26 ص
إضاءات رصدت ردود الأفعال علىالعدوان الأمريكي على الحشد الشعبي العراقي, نضع ما رصدناه بين أيديكم لمعرفة ارتدادات العدوان على الحشد الشعبي العراقي وعلى السيادة على الأرض العراقية.

إضاءات رصدت ردود الأفعال على العدوان الأمريكي على الحشد الشعبي العراقي وعلى انعكاساته على الوضع الميداني في العراق, نضع ما رصدناه بين أيديكم لمعرفة ارتدادات العدوان على الحشد الشعبي العراقي وعلى السيادة على الأرض العراقية.

صرح السيد جعفر الجسيني, المتحدث العسكري باسم كتائب حزب الله في العراق لوسائل اعلام مختلفة ,

قال: لمن يسألُ عن الرد:" سيكون الرد بحجم عقيدتنا".

وصرح لتلفزة للمنار:  أن 24 شهيدا واكثر من 50 جريحا حصيلة الغارات الأميركية على مقر الحشد الشعبي, وأضاف "الاميركيون جربوا ضربات المقاومة العراقية في ما سبق وقدرات المقاومة تضاعفت الآن عشرات المرات".

في تصريح حصري للقاء الإعلامي المقاوم صرح مصدر من استخبارات كتائب حزب الله في العراق, أنها في حالة استنفار وانعقاد مستمر لبحث آلية الرد المناسب من بين الخيارات المتاحة لديه، على الجريمة الاميركية الشنعاء بحق ابناء الحشد الشعبي .
وأن المعركة اليوم مع اميركا ومرتزقتها باتت مفتوحة على كل الاحتمالات، ولاخيار لنا اليوم سوى المواجهة، وليس ثمة حسابات ستمنعه من الرد على جريمة استهداف حماة الوطن من ابناء الحشد الشعبي وليعلم ترامب انه سيدفع الثمن غاليا في العراق والبلدان التي تتواجد فيها قواته المجرمة.
ويضيف المصدر,هنيئاً للشهداء فهم محل فخر واعتزاز وليعلم اذناب الصهاينة اننا فخورون بالمواجهة مهما كان حجمها، ومن اذاقهم ذل الهروب من العراق قادر على اذلالهم المرة تلو الاخرى فلا يستشعر مجاهدينا الخوف من مرتزقة الاحتلال الذين كانوا يقضون حاجتهم في ملابسهم خوفاً من النزول من مدرعاتهم واصطياد المجاهدين لهم ... فمن اراد العزة فلله العزة جميعا.

في السياق يقول مراقبون أن حجم الضربة كبير جدا وهذا ما لا يضعها في خانة الضربة التحذيرية للكتائب.. الغارات دمرت المواقع بشكل شبه كلي اي ان من قرر الضربة كان قاصدا بأن لا يدع اي هامش خطأ في استهدافه .. ولا يمكن عدم ربط الغارات بما صرح به كوخافي رئيس هيئة الأركان الصهيونية في مؤتمر هرتسيليا منذ ايام عن الطريق الحيوي للسلاح الدقيق ما بين سوريا والعراق والمرتبط بشكل مباشر بوجود الحاج قاسم سليماني .في العراق..

ومن جهته صرح النائب فالح الخزعلي فقال:
أستهداف اللواء٤٥ من الحشد الشعبي من قبل الامريكان يمثل جزءً من مسلسل الجرائم الأمريكية في العراق وتحديا كبيرا لأستقرار العراق ويضيف,
 
الامريكان لم يتعظوا من هزائمهم في العراق وعليهم مراجعة الارشيف والتأريخ, وماذا فعل بهم الشعب العراقي المقاوم الذي جعل من أراضيه مقبرة لقواتهم المحتلة.

ويضيف الخزعلي. الاستهداف المتكرر للحشد الشعبي والقوات الأمنية يجب أن يقابله موقف وطني وعلى مجلس النواب  تشريع قانون أخراج القوات الأجنبية بما فيها الأمريكية من العراق ومن يعرقل تشريع القانون عملاء للامريكان 

ومن جهته قال ممثل قوى العدوان الأمريكي الجنرال  مارك كيميت: لقد ضبطنا النفس كثيراً امام هجمات وكلاء ايران في العراق.

و لقد ابلغناهم اكثر من مرة بوقف الهجمات الصاروخية وقلنا لهم بانه في حال اصابة اي امريكي سنرد عليهم بحزم.

 ويضيف كميث, بعتبر وكلاء ايران ان ضبط النفس معناه ضعف, وان لدينا سيطرة تامة على الاجواء العراقية وان من قام بالقصف هي طائرات اف 16.

ويضيف كميث, الجيش الامريكي في العراق دخل حالة الانذار القصوى.

وبلهجة القلق يدعو كتائب حزب الله الى التراجع,لان رد أمريكا, سيكون اكثر عنفاً.

ويضيف كميث, لا نبحث عن قرع طبول الحرب ففي الحشد الشعبي مقاتلين ابطال قدموا تضحيات عظيمة في الحرب امام داعش، ندعوهم ان لا يكونوا اداة بيد ايران وان يلعبوا دور ايجابي في عراق ما بعد داعش، ندعوهم ان لا يكونوا جنود مرتزقة بيد ايران، لان ذلك ليس في مصلحة العراق.

في واشنطن يجتمع ترامب مع اعضاء في مجلس الأمن القومي لبحث تداعيات العدوان على العراق.

 

 

المصدر: وكالات+إضاءات