أخبار وتقارير
خرجت الإمارات اليوم بأول تصريح عربي يعلق على العمليات العسكرية التي يخوضها الجيش السوري ضد تواجد الاحتلال التركي ومرتزقته على أراضيه، وحذر وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، من خطورة التصعيد العسكري في إدلب، مشيرا إلى أنه يعكس غياب الدور العربي في المشهد السوري.
الإمارات تطلق أول تصريح عربي تجاه عمليات إدلب العسكرية فماذا قالت؟
19 شباط 2020 , 10:39 ص
خرجت الإمارات اليوم بأول تصريح عربي يعلق على العمليات العسكرية التي يخوضها الجيش السوري ضد تواجد الاحتلال التركي ومرتزقته على أراضيه، وحذر وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، من خطورة التصعيد العسكري في إدلب، مشيرا إلى أنه يعكس غياب الدور العربي في المشهد السوري.
قرقاش، وفي تغريدة نشرها على حسابه في "تويتر" قال: "المتابع للمشهد السوري وما يجري في إدلب من مواجهات خطيرة يدرك أبعاد غياب الدور العربي، صراع مصالح يطال البشر والأرض تخوضه الدول وكأن العالم العربي مشاع أو فضاء لطموحها ولامتدادها الاستراتيجي".
وحتى اللحظة غاب أي تصريح عربي أو ردة فعل عربية تجاه التهديدات التركية على لسان رجب طيب أردوغان، والتي أعلن فيها صراحة نيته البقاء في احتلال أجزاء من الاراضي السورية.
المصدر: وكالات+إضاءات
الأكثر قراءة
دلالات البناء الفني و اللغوي لقصيدة الشاعرة اللبنانية زينب الحسيني..أومىء بلحاظك تأسرني..
خطوط تل أبيب الحمراء وفيتو أنقرة:, لماذا يتوسل الجميع "موسكو" لإنقاذ سوريا من الفوضى؟
لا تسأل الدار عمّن كان يسكُنها.. شعر حاتم قاسم
تاريخ وصول التطبير للشيعة
هل تريد الاشتراك في نشرتنا الاخباريّة؟
شكراً لاشتراكك في نشرة إضآءات
لقد تمت العملية بنجاح، شكراً