حسن روحاني بعيد النيروز يعد الايرانيين بالانتصار و بمشاريع كبرى وانتعاش اقتصادي
أخبار وتقارير
حسن روحاني بعيد النيروز يعد الايرانيين بالانتصار و بمشاريع كبرى وانتعاش اقتصادي
اضاءات
20 آذار 2020 , 08:52 ص
حسن روحاني : " ستتغلب على فيروس كورونا بالوحدة"" دون الاعتماد على النفط"" العام الجديد سيشهد افتتاح مشاريع كبرى، كما سيتحقق الانتعاش الاقتصادي ".

من خلال كلمة تلفزيونية بمناسبة "عيد النيروز "، أطل الرئيس الإيراني (حسن روحاني) اليوم الجمعة قائلا : "لقد نجحت أمتنا في تحقيق أهدافها رغم المصاعب... إيران ستتغلب على فيروس كورونا بالوحدة".

وأضاف روحاني الذي اعتبر  أن بلاده نجحت في إدارة اقتصاد البلاد دون الاعتماد على النفط : "العام الجديد سيشهد افتتاح مشاريع كبرى، كما سيتحقق الانتعاش الاقتصادي "، ورسم خطوط سياسة ايران الخارجية ، حيث أضاف قائلا: "وستتطور علاقاتنا الاقتصادية مع العالم وروابطنا مع دول الجوار"، مؤكدا أن العام الجديد يجب أن يكون عام السلامة وفرص العمل والنشاط الاقتصادي والثقافي.

وعن العقوبات الامريكية ، وضح روحاني: "الإرهابيون الأمريكيون  فرضوا أقسى أنواع العقوبات علينا خلال العام الماضي"، وتابع قائلا: " لكننا نجحنا ولأول مرة بالتاريخ في إدارة البلاد من دون الاعتماد على عائدات النفط،" وعن سياسة الاغتيالات التي تتبعها امريكا قال الرئيس الايراني :" أمريكا نفذت أحقر وأقذر اغتيال باستهداف الشهيد الفريق قاسم سليماني".

 

المصدر: وكالة سبوتنك + اضاءات