إعلام العد/وزير الخارجية الامريكي يزور فلسطين المحتلة ويناقش صفقة القرن والملف الايراني
أخبار وتقارير
إعلام العد/وزير الخارجية الامريكي يزور فلسطين المحتلة ويناقش صفقة القرن والملف الايراني
اضاءات
13 أيار 2020 , 20:30 م
بحسب اعلام العدو وزير الخارجية الأمريكي يزور فلسطين المحتلة ويجتمع مع غانتس ونتنياهو لمناقشة الملف الإيراني وصفقة القرن وكورونا

اعلام العدو

فلسطين المحتلة

بحسب موقع( i24)  الإسرائيلي ؛ وزير الخارجية الأمريكي بومبيو خلال زيارته لدولة الإحتلال يجتمع مع غانتس ونتنياهو لمناقشة الملف الإيراني وصفقة القرن وكورونا.

حيث اجتمع وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو خلال زيارته القصيرة اليوم الأربعاء  بصورة منفصلة مع  بنيامين نتنياهو ومع رئيس حزب "أزرق ابيض" بيني غانتس،  وهي اول زيارة خارجية له منذ أزمة كورونا. 

 ركزّ الإجتماع على 3محاور: حيث احتلت ازمة كورونا محورا هاما في النقاش الذي ارتكز على سبل التعاون بين الجانبين في محاربة الفيروس، والجهود الإسرائيلية الامريكية المشتركة في مواجهة كورونا وسُبل التوصل للقاح ودواء للوباء  .

وانتقلوا  للمحور الثاني في الاجتماع  بما يخص ايران والاتفاق النووي ، حيثناقش اجتماع بومبيو وبيني غانتس في مقر السفارة الامريكية بمدينة القدس المحتلة، التطورات في المنطقة بالتشديد على الخطوات التي تقوم بها ايران حول مشروعها النووي ومحاولتها التموضع في سوريا ولبنان، حسب وصف الموقع . وناقشوا السبل للحد من النفوذ الإيراني في المنطقة ومنعها من التوصل لانتاج سلاح نووي...!

وختاما  احتلت خطة السلام الامريكية "صفقة القرن" الجزء الثالث من النقاشات. حيث بحث الجانبان بما يسمى صفقة القرن (خطة الرئيس الأمريكي للسلام في الشرق الاوسط ) حسب وصف الموقع .

 

وعبر غانتس امام بومبيو عن شكره لوقوف الولايات الدائم الى جانب إسرائيل وجهود واشنطن الغير محدودة للتوصل الى سلام في المنطقة. 

المصدر: اعلام العدو