السفير الايراني في فنزويلاساخرا:لو احترم ترامب القواعد والمباديء الدولية  لما اُصيب وجنوده بارتجاجات دماغية خفيفة
أخبار وتقارير
السفير الايراني في فنزويلاساخرا:لو احترم ترامب القواعد والمباديء الدولية لما اُصيب وجنوده بارتجاجات دماغية خفيفة"
اضاءات
24 أيار 2020 , 21:31 م
السفير الايراني في فنزويلا معلقا على تراجع موقف الرئيس الأمريكي من التهديد والوعيد لناقلات النفط الايرانية الى قرار بعدم الاعتراض لها بعدما رضخ للأمر الواقع الذي فرضته إيران."لو احترموا القوانين والمباديء الدولية لما أصابهم ارتجاجات دماغية خفيفة".

 

بعد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي جاء بمثابة _الرضوخ والإستسلام للأمر الواقع _ ب : "عدم الإعتراض للسفن الإيرانية "، والذي جاء بعد أن تحدت كل من إيران وفنزويلا قراره السابق :"بعدم السماح لهم بالمرور وبإطلاق التهديدات بالصيغة الأمريكية المتغطرسة"، علق السفير الإيراني لدى فنزويلا، (حجة الله سلطاني)، اليوم الأحد، على قرار الرئيس الأمريكي ؛ساخرا من قراراه الاخير حيث قال (حجة الله ) في تغريدة عبر حسابه على "تويتر" مستشهدا بصورة ساخرة تظهر انهزامية ترامب  وانتصار ايران بالضربة القاضية عليه، إثر وصول أول ناقلة وقود إيرانية إلى فنزويلا :

"لله الشكر أن ترامب ومستشاريه أدركوا أخيرا بأنه لو احترموا القواعد والمبادئ الدولية واتخذوا قرارات منطقية وعقلانية، فلن يصابوا لا هم ولا جنودهم بـ"ارتجاجات دماغية خفيفة".   وأضاف: "آمل باستمرار مثل هذه القرارات المنطقية واحترام حقوق الشعوب ومنها إيران وفنزويلا".

 

الجدير بالذكر  أن السفارة الإيرانية في كاراكاس أعلنت في وقت سابق ، أن أول ناقلة من أسطول مؤلف من خمس شحنات وقود إيرانية وصلت إلى فنزويلا.

فيما وجه وزير النفط الفنزويلي، طارق العيسمي، الشكر والتقدير لإيران على إرسالها عدة ناقلات وقود إلى بلاده مخاطبا إيران :"شكرا أيها الأشقاء".

هذا وكانت الإدارة الأمريكية هددت بمضايقة ناقلات الوقود الإيرانية المتوجهة إلى فنزويلا، فيما قررت إيران استدعاء السفير السويسري فى طهران، وبعثت رسالة تحذير إلى المسؤولين الأمريكيين، من أن "أي تهديد لناقلات النفط الإيرانية سيقابل برد فوري وحاسم من إيران، وأن الحكومة الأمريكية ستتحمل مسؤولية عواقب ذلك".

 

المصدر: وكالات+إضاءات