بالفيديو/جندي سوري يتحدى دورية امريكية في الحسكة
أخبار وتقارير
بالفيديو/جندي سوري يتحدى دورية امريكية في الحسكة
اضاءات
2 حزيران 2020 , 22:01 م
بالفيديو جندي سوري يتحدى دورية امريكية في الحسكة.

 

نشر موقع "سبوتنيك " مقطع فيديو حصل عليه  مراسل "سبوتنيك" في محافظة الحسكة ، يُظهر  أحد جنود الجيش العربي السوري وهو يتحدى دورية أمريكية بريف الحسكة ويطلب منهم (الرحيل فوراً) عن أراضي بلاده.

 

الجندي هو أحد عناصر (الفوج 154 قوات خاصة) في الجيش العربي السوري المتمركزين في حاجز قرية  الدرارة (3 كم شمال شرقي تل تمر) بريف الحسكة الشمالي الغربي، وهم من منعوا اليوم الثلاثاء (2 حزيران/ يونيو)، رتلاً أمريكيا من عبور القرى الواقعة تحت سيطرة الجيش العربي السوري في المنطقة.

 

مقطع الفيديو أظهر  الجندي السوري وهو يحمل سلاحه على صدره، وهو من أبناء العشائر العربية من ريف القامشلي، يتحدث للجنود الأمريكيين باللغة الانكليزية، مخاطبا إياهم :

"نحن نكرهكم.. الشعب يكره أمريكا.. الشعب السوري يحب بشار الأسد.. نحن نحب سوريا.. اذهبوا من هنا الآن.. اخرجوا من سوريا فوراً..  اذهبوا من هنا".

 

 

الجدير بالذكر أن أهالي محافظة الحسكة شمالي سوريا، وأبناء الشرق السوري من العشائر، يواصلوا رفضهم ومقاومتهم  للوجود الأمريكي في مناطقهم، من خلال عمليات التصدي شبه اليومية لمحاولة الجنود والضباط الأمريكيين وأعوانهم الدخول إلى قراهم مع توسع دائرة المقاومة جغرافيا.

المصدر: سبوتنيك