الطائرة النانو.. بعد بدء استخدامها وقعت بيد الجيش السوري، تعرفوا على أيقونة أمريكا.. فيديو
أخبار وتقارير
الطائرة النانو.. بعد بدء استخدامها وقعت بيد الجيش السوري، تعرفوا على أيقونة أمريكا.. فيديو
رئيس التحرير
23 تموز 2020 , 06:13 ص
يا فرحة ما كملت, بعد الإعلان عنها من قبل وزارة الدفاع الأمريكية , الطائرة المسيرة النانو تقع بيد الحيش العربي السوري, خبر لم نوليه الإهتمام الكافي لكن ضجت به المواقع المتحصصة والمهتمة بأخبار التقنية ا

يا فرحة ما كملت, بعد الإعلان عنها من قبل وزارة الدفاع الأمريكية، الطائرة المسيرة النانو تقع بيد الحيش العربي السوري،  خبر لم نوليه الإهتمام الكافي لكن ضجت به المواقع المتحصصة والمهتمة بأخبار التقنية العسكرية في العالم وتناولته بالتعليق كما يظهر على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

 

 

فلنتعرف على النانو درون من خلال هذا الفيديو القصير الذي نشرته الشركة المنتجة لها.

 

معلومات هامة عن الطائرة النانو..

1) أن الطائرة هي من ضمن نظام تجسس يسمّى:

FLIR Systems Black Hornet 3.

وهي صغيرة الحجم جداً واستولى أو سيطر عليها الجيش السوري في اقصى شمال شرق سورية، بالقرب من بلدة تل تمر.

2) أعلن الجيش الأميركيّ (القوات البرية)، بتاريخ 9/1/2019 عن تسلمه 60 طائرة مسيرة من الطراز اعلاه، بينما اعلنت الشركة المصنعة لهذه الطائرة واسمها:

Rock Islands Arsenal‘s Joint Manufacturing and Technology Center ( RIA – JMTC )،

بتاريخ 24/1/2019 أنها وقعت عقداً، لتزويد الجيش الاميركي بهذه الطائرة، قيمته 6,39 مليون دولار.

3) تستخدم من قبل الجنود في الميدان، خاصة في عمليات الملاحقة والتعقب، أي أنها ترافق الجندي خلال حركته وتقدم له المعلومات والصور أولاً بأول، حول كل ما هو موجود أمامه. أي أنها تشكل غطاءً جوياً للجنود وكذلك وحدة استطلاع فوريّ وغاية في الدقة، خاصةً أنها تكشف الكمائن (الكاميرات الحرارية) وغير ذلك من الأخطار.

4) يحملها الجندي في حقيبة، تشبه حقيبة الكمبيوتر الصغير، ومدى طيرانها زمناً هو ٢٥ دقيقة، بينما يبلغ مدى طيرانها مسافة ثلاثة كيلومترات. اي انها تؤمن حماية لكل جندي او لوحدة من الجنود لمسافة ٣ كم، ثم يجب إطلاق طائرة أخرى لاستبدال التي وصلت مداها الأقصى. خاصة أنها فائقة الصغر والوزن، إذ لا يزيد طولها عن 17 سم وهي في وضع التحليق، بينما يبلغ وزنها 32 غراماً فقط (اثنان وثلاثون غراماً).

5) يطلق على هذه الطائرة، في الأوساط العسكرية، وأوساط المحللين والباحثين العسكريين، اسم: نظام الاستطلاع الذاتي / الشخصي /. واسم هذا النظام بالانكليزية هو :

‏Personal ‏Reconnaissance System ( PRS 

6) يتراوح سعر الطائرة الواحدة ما بين 15-20 ألف دولار أمريكي.

المصدر: مموقع إضاءات الإخباري