أخبار وتقارير
وقع انفجار كبير ، اليوم الثلاثاء، في منجم للزنك في ولاية سطيف شمال الجزائر، ما أسفر عن مقتل عاملين واصابة 8 آخرين، من جراء الحادث .
وسائل إعلام محلية في الجزائرأشارت الى أن الانفجار وقع في حدود بلد
قتلى وجرحى بانفجار في منجم للزنك في الجزائر
4 آب 2020 , 13:49 م
وقع انفجار كبير ، اليوم الثلاثاء، في منجم للزنك في ولاية سطيف شمال الجزائر، ما أسفر عن مقتل عاملين واصابة 8 آخرين، من جراء الحادث .
وسائل إعلام محلية في الجزائرأشارت الى أن الانفجار وقع في حدود بلدية عين اٌزال في الولاية، ونجم عن انفجار مادة الديناميت.
وأضافت أن الانفجار وقع صباحا، وتحديدا عند الساعة الثامنة و25 دقيقة، بعيد دخول العمال إلى منجم "الشعبة الحمراء".
وكانت السلطات الجزائرية قد أعادت فتح المنجم في عام 2017، بعد غلقه عامين لأسباب أمنية.
ويقدر إنتاج الولاية بنحو 5 ملايين طن سنويا، بحسب أرقام أوردتها وسائل إعلام جزائرية.
وشهد أحد المناجم في الولاية كارثة عام 1990، عندما غمرت المياه 19 عاملا بينما كانوا يعملون هناك، وهو الأمر الذي أدى إلى إخراج المنجم عن العمل.
المصدر: موقع اضاءات الاخباري
الأكثر قراءة
دلالات البناء الفني و اللغوي لقصيدة الشاعرة اللبنانية زينب الحسيني..أومىء بلحاظك تأسرني..
خطوط تل أبيب الحمراء وفيتو أنقرة:, لماذا يتوسل الجميع "موسكو" لإنقاذ سوريا من الفوضى؟
لا تسأل الدار عمّن كان يسكُنها.. شعر حاتم قاسم
تاريخ وصول التطبير للشيعة
هل تريد الاشتراك في نشرتنا الاخباريّة؟
شكراً لاشتراكك في نشرة إضآءات
لقد تمت العملية بنجاح، شكراً