القائمة الرئيسية

مناورات عسكرية أذربيجانية – تركية مشتركة

22-04-2019, 13:14 مناورات عسكرية أذربيجانية – تركية مشتركة

أفادت وزارة الدفاع الأذربيجانية الإثنين، بأن مناورات عسكرية تكتيكية آذرية – تركية مشتركة ستجري في أذربيجان، في الفترة من 1 إلى 3 أيار/مايو المقبل. وفي هذا السياق، قال ممثل وزارة الدفاع الأذربيجانية لوكالة “سبوتنيك”، “وفقاً لاتفاقية التعاون العسكري بين جمهورية أذربيجان والجمهورية التركية، ستجري في بلادنا في الفترة من 1 إلى 3 أيار/مايو المقبل، مناورات “مصطفى كمال أتاتورك – 2019″ العسكرية الأذربيجانية – التركية المشتركة مع الرماية بالذخيرة الحية. وقد جرى حفل استقبال رسمي للعسكريين الأتراك الذين وصلوا إلى أذربيجان للمشاركة في المناورات المذكورة.”

هذا وأضاف ممثل وزارة الدفاع التركية “هذه المناورات ستضم أفراد الجانبين، بالإضافة إلى المدرعات والمدافع ومدافع الهاون والمروحيات القتالية ومروحيات النقل التابعة للقوات الجوية والوحدات الفرعية من صلب تنظيم سلاح المدفعية المضادة للطائرات وسلاح صواريخ الدفاع الجوي للجيشين الأذربيجاني والتركي”. هذا ومن المخطط لأن يجري خلال فترة التحضير لهذه المناورات تنفيذ برنامج ثقافي تم إعداده خصيصاً للعسكريين الأتراك.

ووفقاً لفكرة المناورات يتلخص الغرض منها في تنسيق التعاون بين الوحدات الفرعية الأذربيجانية والتركية، وذلك عن طريق قيام ضباط الأركان بإعداد خطط مشتركة ورفع مستوى التدريب القتالي للأفراد وتطوير مهاراتهم وكفاءاتهم أثناء تنفيذ العمليات المشتركة، بالإضافة إلى الحفاظ على مستوى عال للعلاقات المتبادلة والتفاهم المتبادل بين عسكريي الدولتين.

المصدر: وكالة سبوتنيك الروسية

شارك