القائمة الرئيسية

ايران تدين الإعتداءات الإسرائيلية وتعلن تأييدها لتهديد السيد حسن نصر الله ل "إسرائيل"

26-08-2019, 15:43 الإمام علي خامنئي
وكالات

أيد رئيس الجمهورية الايراني أي رد ستقوم به قوى المقاومة بالرد على الإعتداءات الصهيونية المتنقلة من سوريا للعراق فلبنان, هذا وقد أصدرت الخارجية الإيرانية بياناً هاماً علّق المتحدث باسم الحكومة الإيرانية علي ربيعي على كلمة الأمين العام لحزب الله أمس الأحد، مشيراً إلى أن خطاب السيد حسن  نصر الله حمل رسالة واضحة وحاسمة للكيان الصهيوني وحلفائه بأن اعتداءاته لن تبقى من دون رد.

وإذ أكد إدانة إيران لأي اعتداء على سيادة بلدان المنطقة، رأى أن على "إسرائيل" فهم العواقب المترتبة على هجماتها، على العراق وسوريا ولبنان، وأن تتحمل مسؤولية أعمالها، مشدداً أيضاً أن "عليها التأكد أنها ستتدفع ثمناً باهظاً".

وشدد أن "حزب الله يقرر بشكل مستقل ولكننا ندعم أي رد دفاعي منه على المعتدين على لبنان".

ربيعي رأى أن الاعتداءات المتكررة "لإسرائيل" على  العراق وسوريا أضيفت على اللائحة السوداء ولانتهاكها حقوق الانسان  في فلسطين، "وعليه أن يعلم أن صبر الشعوب أوشك على النفاذ"، شدد ربيعي.

وتابع "نحن لن نوفر أي دعم للحكومة العراقية الصديقة في حال طلبت ذلك، ولكن بالتأكيد فإن الحكومة والشعب العراقي قويين وقادرين على الرد عندما يتطلب الأمر".

ربيعي أوضح "لقد بعنا نفط الناقلة أدريان دريا ومن الآن وصاعداً مالك شحنة النفط هو من يحدد أين تذهب الناقلة".

المتحدث باسم الحكومة الإيرانية تناول الأوضاع الاقتصادية في بلاده، وقال إن هناك علامات واضحة على تحسن الأوضاع في إيران، مضيفاً "نحن في مرحلة الثتبيت والعبور من الصدمة الأولى للضغوط".

ربيعي أشار إلى أن أثار العقوبات الأميركية كانت على الشعب الإيراني، مؤكداً "نحن واقفون يجانب الشعب لإزالة هذه الأثار".

قائد قوة القدس في حرس الثورة الإيرانية اللواء قاسم سليماني وصف العمليات العسكرية الإسرائيلية الأخيرة في سوريا والعراق ولبنان بالجنونية.

وقال اللواء سليماني في تغريدة له على صفحته على "تويتر"، "إن هذه العمليات الجنونية ستكون حتماً آخر تخبطات الكيان الصهيوني"، وفق ما جاء في الغريدة التي نشرت باللغات الثلاث، الفارسية والعربية والإنكليزية. 

قاسم سلیمانی@ghasemsoleimane

قطعا این عملیاتهای دیوانه‌وار، آخرین دست و ‌پا زدنهای رژیم صهیونیستی خواهد بود.

عرض الصورة على تويترعرض الصورة على تويترعرض الصورة على تويتر

٣٬٠٧٣

شارك