القائمة الرئيسية

متسولة في لبنان, بعد افلاس احد البنوك تبين ان رصيدها فيه يتجاوز ال 900 ألف دولار

11-10-2019, 01:08 ظاهرة_التسول
إضاءات

تُعدّ ظاهرة التسوّل ظَاهرةً عالميّةً لا تختصُّ بوطنٍ بعينه، بل هي مُنتشرةٌ في كلّ بُلدان العالم الفقيرة والغنيّة، ويُعرَّفُ التّسول بأنّه طَلبُ الإنسانِ المالَ من الأشخاص في الطُّرق العامة، عبر استِخدام عدّة وَسائل لاستثارة شَفَقة الناس وَعطفهم.[١] ويُعدّ أحدَ أبرز الأمراض الاجتماعية المُنتشرة الذي لا يخلو منها مُجتمع حول العالم.

في لبنان تداولت وسائل الإعلام خبراً حول سيدة لبنانية فقيرة تجوب الطرقات بدافع التسول، ليتبين فيما بعد أنها “مليونيرة” وتملك أكثر من 900 ألف دولار في البنك.

وذكر موقع “بنت جبيل” اللبناني، أن هذه السيدة من مدينة صيدا الواقعة جنوب بلبنان، وتعرف باسم وفاء محمد عوض، منوهاً إلى أنها تملك في حسابها المصرفي المسجل في “جمال ترست بنك” أكثر من 900 ألف دولار.

وأوضح الموقع أن “السيدة وفاء اشتهرت بمدينة صيدا بأنها امرأة فقيرة تجوب شوارع المدينة تتسول لتحصل على كفاف يومها، إلا أن أمرها قد فضح بعد إغلاق بنك “جمال ترست”، حيث كانت قد أودعت فيه مبلغا خيالياً”.
لبنان

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً لشيكات باسمها، والبعض عبروا عن استغرابهم، فيما عبر البعض الآخر عن استيائهم من وجود مثل هذه الحالات.

وتعتبر هذه الحالة هي الثانية من نوعها في لبنان ، بعد قصة فاطمة عثمان التي انتشرت في حزيران من عام 2018، والتي توفيت بشكل طبيعي في بيروت قبل أشهر، ليتبين بعد وفاتها أنها امتلكت ما يزيد عن مليون دولار أمريكي، بعد أن عاشت حياة التسول في شوارع العاصمة.

 

شارك