القائمة الرئيسية

أفول سعودية بن سلمان قاب قوسين\ مياء العتيبي

16-12-2019, 18:07 محمد بن سلمان
إضاءات

 

 

مياء العتيبي: كاتبة معارضة من الجزيزة العربية

 

يجمع الديموقراطيون والجمهوريون في الولايات المتحدة على تحميل ولي العهد السعودي مسؤولية قتل الكاتب الصحافي جمال خاشقجی السعودي والجرائم في اليمن، لكن الأمريكيين يدركون حقيقة أن هزيمة حلفائهم (بن سلمان-وبن زايد مقابل صمود اليمنيين) ستكون له تداعيات مستقبلية تطيح بكلّ المشاريع الساعية إلى تجزئة المنطقة وصهينتها.

 

 هذه نهاية  محمد بن سلمان و ترامب يصرح في المحافل الدولية مؤخرا: الأموال السعودية مقابل الحماية الأمريكية... استعراض ترامب في المحافل الدولية لاخضاع السعودية اكثر من السابق للبيت الأبيض.

 

تقييمات الأمم المتحدة والولايات المتحدة بأن ولي العهد السعودي ورط نفسه في حرب اليمن و مقتل خاشقجي و هذا يمثل خيانة فظيعة للتحالف, حيث إن العلاقات بين أمريكا والسعودية ستضعف في حال تعرض المصالح الأمريكية للخطر, ذلك أن هدف أمريكا هو الحفاظ على مصالحها في المنطقة، بينما يقول جو بايدن السعودية ستدفع الثمن عاجلا أم آجلا، وسنجعلهم منبوذين, فهل سنشهد زوالا" قريبا" لإبن سلمان؟ بايدن يقول ذلك على وقع هزائم ال سعود امام الشعب اليمني ويقلب المرشح الديمقراطي المحتمل لانتخابات الرئاسة الأمريكية جو بايدن، الطاولة على رأس محمد بن سلمان ، ليحمله مسؤولیة الحرب وحده، مؤكداعلى ضرورة معاقبة الرياض وتحمیلها وحدها المسؤولیة فهل سنشهد زوالا" قريبا" لإبن سلمان ؟

الامير السعودي المعارض خالد بن فرحان غرد مؤخرا مبشرا بزوال الحكم الطاغوتي عن قريب وفق تعبيره: اقتربت ساعة حساب بن سلمان و بانتظار البيان الأول عبر فضائيات العالم لزوال حكمه الطاغوتي على ايدي الأمريكيين المخادعين لتصدره جرائم الحرب ضد الانسانية في اليمن

جميع المرشّحين الأمريكيين (المؤثرين) للإنتخابات الرئاسية 2020، تعهَّدوا باتخاذ إجراءات صارمة ضد الحكومة  السعودية في حال فوزهم ، الإنتخابات، الخطير والذي يؤكد رحيل بن سلمان عاجلا او آجلا هو تأكيدات المخابرات الامريكية مرارا وتكرارا  حول اعتقادها بأن الأمير محمد هو من أمر بقتل خاشقجي، الجانب الأمريكي غاضب من عدة أمور من بينها أن المستشار السابق بالديوان الملكي السعودي "سعود القحطاني"، المقرب من "بن سلمان"، لم يحاكم ويواصل العمل من وراء الكواليس رغم أن وزارة الخزانة الأمريكية اعتبرته منظم عملية اغتيال

إن الآراء المذكورة في هذه المقالة لا تعبّر بالضرورة عن رأي إضاءات وإنما تعبّر عن رأي صاحبها حصراً
شارك