القائمة الرئيسية

مقاتلات جديدة من طراز إف 35 "الشبح" تتجه إلى "إسرائيل"

02-08-2020, 14:26 مقاتلة إف 35
موقع إضاءات الإخباري

يواصل كيان الاحتلال الإسرائيلي زيادة حجم أسطوله من مقاتلات الشبح الأمريكية، إذ من المقرر أن يستلم 4 طائرات طراز "إف - 35" ضمن صفقة عسكرية تشمل 50 طائرة، تمثل رأس الحربة للقوات الجوية الإسرائيلية في العقود المقبلة.
وقال مراسل هيئة البث الإسرائيلية شمعون آران، على "تويتر"، اليوم السبت: "4 طائرات حربية "إف - 35" الشبحية في طريقها إلى إسرائيل".
وأضاف آران: "4 طائرات حربية من طراز "العظيم" تحط غدا في قاعدة سلاح الجو "نيفاتيم"، مضيفا: "بذلك سيبلغ عدد هذه الطائرات لدى سلاح الجو 27 طائرة".
ونشرت الصفحة الرسمية للمقاتلة الشبحية على "تويتر" صورة ترصد لقاء وزير الدفاع الإسرائيلي بني غانيتس، إلى سرب مقاتلات "إف - 35" في قاعدة "نيفاتيم" الجوية، أمس الخميس، لبحث الجاهزية القتالية لهذه المقاتلات" لافتة إلى قول غانيتس: "قمت بزيارة سرب المقاتلات الأكثر تقدما في العالم، التي تملكها إسرائيل"، مضيفا: "هذه الطائرات يمكنها تنفيذ مهامها في أي مدى ومستوى عال من الجاهزية القتالية".
وبحسب صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية تعد مقاتلات "إف 35"، التي من المقرر أن يصل عددها في "إسرائيل" إلى 50 مقاتلة، وهي من أخطر المقاتلات في العالم، وتنتمي إلى الجيل الخامس من المقاتلات الحربية، وتتميز بقدراتها الشبحية.

شارك