القائمة الرئيسية

سنرد على أي اعتداء...الحرس الثوري الايراني :مناورات الرسول الأعظم أوصلت الرسالة

03-08-2020, 11:20 مناورات الرسول الأعظم
موقع اضاءات الاخباري

أكدت الجمهورية الاسلامية الايرانية أن الرسالة من مناورات الرسول الأعظم (ص) الـ14 التي جرت مؤخرا في مياه الخليج ومضيق هرمز، وصلت الأمريكيين والصهاينة بشكل جيد".
وقال المتحدث باسم الحرس الثوري العميد رمضان شريف، "إن مناورات الرسول الأعظم (ص) الـ14، أثبتت أن الحظر التسليحي والاقتصادي لجبهة العدو لم يكن له تأثير على تطور وتنامي القوة العسكرية وتشكيل الردع الهجومي لإيران".
وأضاف العميد شريف أن "جبهة العدو أدركت جيدا أنه في عقيدة الدفاع للقوات المسلحة، لن يبقى أي إجراء ضد المصالح الوطنية الإيرانية دون رد وستواجه بردود فعل مناسبة وحاسمة في إطار الردع الهجومي".
واعتبر العميد شريف، أيضا إثارة الشبهات حول إطلاق صواريخ من أعماق الأرض، والتي تم إجراؤها لأول مرة في العالم من قبل قوة جو الفضاء للحرس الثوري بأنه من المحاولات الفاشلة الأخرى للعدو للتشكيك بمناورات الرسول الاعظم الـ 14 وقال: "يجب على أعداء الشعب الإيراني أن يعلموا أننا ندرك حيلهم و لا يمكن لوسائل الإعلام جرنا إلى الكشف عن المعلومات الفريدة والمعقدة لهذا العمل العظيم".

وكان الحرس الثوري الايراني يوم أعلن الثلاثاء الماضي، بدء المرحلة النهائيّة من مناورات "الرسول الأعظم" في المنطقة العامة للخليج ومضيق هرمز.

وأوضحت العلاقات العامة في الحرس في بيان لها، أن المرحلة النهائية من المناورة الــ14 "ستقام في المنطقة العامة من محافظة هرمزكان غرب مضيق هرمز والخليج حتى عمق البلاد، وفي البر والبحر والجوّ والفضاء، بمشاركة القوات البحريّة والجويّة التابعة للحرس". 

كما شملت المناورات هجوماً افتراضياً للقوتين البحريّة والجوفضائيّة على مجسّم لحاملة طائرات أميركيّة.

شارك