القائمة الرئيسية

بالفيديو: لقطات من مسرح جريمة قتل الصحفي السعودي خاشقجي

03-10-2020, 12:10 جمال خاشقجي
موقع اضاءات الاخباري

بالتزامن مع الذكرى الثانية لاغتياله، نشرت وسائل إعلام ، لقطات جديدة للمكان الذي قُتل فيه الصحفي السعودي جمال خاشقجي قبل عامين داخل قنصلية بلاده بمدينة إسطنبول.

وبثت قناة تركية رسمية، لقطات تُعرض لأول مرة تخص واقعة مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي داخل قنصلية بلاده بمدينة إسطنبول التركية، قبل عامين.

وأظهرت تلك اللقطات، التي بثتها قناة "TRT WORLD"، عناصر فرق التحقيق التركي وهم يؤدون مهامهم ويجمعون الأدلة في مسرح جريمة القتل على يد فريق إعدام سعودي مكون من 15 شخصاً جاء خصوصاً من الرياض.

كما بينت تلك اللقطات بعض آثار الدماء التي كشف الأمن التركي عنها بواسطة تحليل اللومينول، بعد قيام فريق مختص بتنظيف مسرح الجريمة بعد ارتكابها.

ومن بين المشاهد التي عرضت ملصقات السجاد التي تم إرسالها بعد الجريمة إلى المغسلة، وأخرى لملابس العمال الذين قاموا بطلاء الجدران للتغطية على آثار الجريمة.

ولم يقتصر بث اللقطات على تلك الخاصة بالقنصلية السعودية؛ بل امتدت إلى منزل القنصل السعودي في إسطنبول من خلال لقطات للبئر الموجود في الحديقة، علاوة على فرن بداخل القنصلية.

وقتل خاشقجي في 2 أكتوبر 2018، داخل القنصلية السعودية بمدينة إسطنبول بطريقة وحشية، في قضية هزت الرأي العام الدولي، خاصة أن صور ومقاطع فيديو أظهرت اشتراك مقربين من ولي العهد السعودي في عملية الاغتيال.

شارك