القائمة الرئيسية

جناح "إسرائيلي" في معرض ومؤتمر 2021 للدفاع في الإمارات

02-11-2020, 13:16 جناح "إسرائيلي" في معرض ومؤتمر 2021 للدفاع في الإمارات
موقع اضاءات الاخباري

كشفت وسائل إعلام عبرية أن شركات "إسرائيلية" عديدة ستشارك بمعرض ومؤتمر الدفاع الدولي آيدكس في أبوظبي في شباط المقبل.

وأضافت الصحيفة في تقرير لها، إن "أبو ظبي سهلت حضور الشركات الإسرائيلية في معرض مبيعات الأسلحة وتكنولوجيا الدفاع، وهو الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط، وذلك في إطار اتفاقية التطبيع بين الإمارات وإسرائيل".

ووقّع معرض ومؤتمر الدفاع الدولي آيدكس الذي تنظمه شركة أبوظبي الوطنية الإماراتية للمعارض أدنيك، اتفاقية استراتيجية مع أكبر معرض للدفاع والأمن الوطني والأمن الإلكتروني في دولة إسرائيل آي.أس.دي.إي.أف، التابع لمجموعة أفنون.

وبين الشركات التي ستحضر المؤتمر شركة رفائيل التي تعد من أكبر مصنعي المعدات العسكرية في كيان الاحتلال، إضافة إلى شركات أخرى عدة. متخصصة في صناعة تصنع أنظمة خفيفة الوزن مضادة للطائرات بدون طيار، وأخرى متخصصة بأنظمة المراقبة الجوية والبحرية والبرية والاستخبارات والرصد.

ومن المرجح أن تعرض رافائيل نظام الدفاع الصاروخي المعروف باسم القبة الحديدية، ونظام "تروفي" لحماية المركبات المدرعة، وأنظمة تشويش إلكترونية ورادارات.

وتقام فعاليات معرضي الدفاع الدولي آيدكس، والدفاع البحري نافدكس بالتزامن مرّة كل عامين. ووفقا للوكالة الإماراتية فإنّه من المتوقع أن تشهد الدورة المقبلة من آيدكس ونافدكس مشاركة أكثر من 1300 شركة متخصصة في قطاع الصناعات الدفاعية.

شارك