القائمة الرئيسية

كتب  م.حيان نيوف نسور النيل 1 

19-11-2020, 23:14 مناورة نسور النيل
موقع إضاءات الإخباري

كتب  م.حيان نيوف :

نسور النيل 1 

تعليقاّ على المناورات الجوية (المصرية - السودانية) والتي جرت في السودان تحت اسم "نسور النيل1" ، قال السفير الأثيوبي في الخرطوم :

[ الحدث نفسه لا يستدعي النظر إليه بعين الريبة أو الشك وإعطاءه أي قيمة، لأننا على قناعة تامة بأنه لن يأتي إلينا أي شر من قبل الحكومة السودانية ]

الإطمئنان الاثيوبي طبيعي ، وتفسيره يستند الى علم "آبي أحمد " بان القيادة السودانية الحالية ليست إلا مجموعة من الشراذم والعبيد لدى حليف اثيوبيا الاول واقصد الكيان الصهيوني ومن خلفه "بن زايد" ..

ويكفي لذلك ان نذكر ما كشفته صحيفة "يديعوت احرنوت" الصهيونية من ان رئيس الوزراء السوداني "عبدالله حمدوك" قام بتمرير التطبيع مع اسرائيل مقابل رشوة حصل عليها ، وهي عبارة عن منزل فخم في ( مالبيو / كاليفورنيا ) دفع ثمنه البالغ 5 مليون دولار من قبل "محمد بن زايد" وعبر الوسيط اللبناني "جورج نادر"..

المضحك المبكي هو ان القيادة المصرية التي طبلت وزمرت لاتفاق التطبيع السوداني لا تريد ان تقتنع الى الان ان كل دول حوض النيل التي تعوّل عليها لمواجهة أثيوبيا بما فيها السودان ، ليست سوى اذرع صهيونية تعمل ضد مصر ..! وانه لا سبيل امام مصر مهما حاولت حلّ مشاكلها عبر (دول الخليج او دول حوض النيل او الولايات المتحدة واوروبا ) سوى التوجه الى سورية عربيا والى روسيا والشرق ، وإلا فإن الوضع سيكون أسوأ في قادم الايام ..؟!!!

اكثر ما نخشاه ان اسرائيل تقوم بالتضييق على مصر لإجبارها في النهاية على طلب الوساطة الاسرائيلية لحل ازمة سد النهضة ، والهدف هو تحقيف المطامع الاسرائيلية بمياه النيل ، وما تسرب مؤخرا عن رغبة اسرائيلية لجر مياه النيل الى صحراء النقب ليس ببعيد عن ذلك ؟!!

 

إن الآراء المذكورة في هذه المقالة لا تعبّر بالضرورة عن رأي إضاءات وإنما تعبّر عن رأي صاحبها حصراً
شارك