القائمة الرئيسية

إعلام العدو : طائرة إسرائيلية تُقلع إلى موسكو ...آخر تطورات صفقة تبادل الأسرى بين سوريا والكيان الإسرائيلي 

18-02-2021, 21:14 صفقة تبادل الأسرى بين سوريا والإحتلال
موقع إضاءات الإخباري

 

إعلام العدو : طائرة إسرائيلية تُقلع إلى موسكو ...آخر تطورات صفقة تبادل الأسرى بين سوريا والكيان الإسرائيلي 

 

فلسطين المحتلة

عين على العدو 

ذكر موقع يديعود أحرونوت أنه :"أقلعت طائرة تنفيذية من الكيان الإسرائيلي  إلى موسكو مساء الخميس وسط تقارير عن صفقة لتبادل الأسرى تهدف إلى تأمين إطلاق سراح امرأة إسرائيلية من المعتقل السوري بعد عبورها الحدود بطريق الخطأ."

 ويضيف الموقع أن هذا التطور يأتي بعد :" ساعات فقط من إطلاق الجيش الإسرائيلي سراح اثنين من الرعاة السوريين في محاولة على ما يبدو لتأمين إطلاق سراح امرأة إسرائيلية من المعتقل السوري. وتقول المصادر إن الصفقة ستكتمل في وقت لاحق من اليوم " 

مواضيع ذات صلة / إعلام العدو : حكومة الإحتلال الإسرائيلي عقدت جلسة أمنية سرية طارئة تتعلق بسوريا تزامناً مع مباحثات إسرائيلية روسية 

 

وبحسب  وكالة الانباء الاسرائيلية ان :"السجينين السوريين محمد احمد حسين وطارق رساب العابيدان اطلق سراحهما من سجن في اسرائيل في اطار صفقة تبادل اسرى بوساطة روسية مع اسرائيل". وأضاف التقرير أن الاثنين عادا إلى القرية التي يسكنان فيها في محافظة القنيطرة المحاذية لفلسطين المحتلة .

وأكد الموقع ان  كل من مستشار الأمن القومي مئير بن شبات ويارون بلوم  ، المسؤول في مكتب رئيس الوزراء المسؤول عن الأسرى الإسرائيليين ، سافروا  إلى موسكو لمناقشة شروط الإفراج عن المرأة الإسرائيلية.

 

مضيفاً أن مصادر في الكيان الإسرائيلي   ذكرت أن صفقة تبادل الأسرى ستُبرم في وقت لاحق من اليوم ما لم تأخذ التطورات منعطفا مفاجئا. و إنه كان هناك أمل في وقت سابق في عودة الشابة إلى إسرائيل على متن رحلة بن شبات وبلوم عائدين إلى إسرائيل بحسب المصادر  العبرية .

و قد ذكرت مصادر عبرية  انه من المقرر أن تخضع المرأة الإسرائيلية لاستجواب من قبل الشاباك عند وصولها إلى فلسطين المحتلة .

مواضيع ذات صلة /إضغط هنا:

إعلام العدو وتغطية لملف تبادل الأسرى السوري الإسرائيلي : تعطّل "عملية التبادل" والأسيران يرفضان إبعادهما عن الجولان 

 

اعلام العدو 

شارك