القائمة الرئيسية

فارس آخر يترجل.. وفاة البروفيسور والمفكر العربي الدكتور عبد الحي يحيى زلوم

20-04-2021, 01:30 د. عبد الحي يحي زلوم
إضاءات

 

        وفاة البروفيسور والمفكر العربي الدكتور عبد الحي يحيى زلوم

 قسم التحرير 

انتقل إلى رحمة الله تعالى البروفيسور والمفكر العربي الدكتور عبد الحي يحيى زلوم، في العاصمة الأردنية عمان أمس الإثنين, الراحل الدكتور عبد الحي يحي  زلوم، والذي  أنهى  دراسته الجامعية الأولى والعليا في الهندسة والإدارة من جامعات تكساس، لويزيانا، كاليفورنيا، وجامعة هارفرد في الولايات المتحدة بعد انهاء دراسته الثانوية في القدس. 

عمل الفقيد  لأكثر من خمسين سنة في قطاع النفط في الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا والشرق الأوسط ويعتبر مستشاراً نفطياً عالمياً.

ساهم الفقيد في تأسيس العديد من شركات النفط الوطنية العربية في الخليج والعراق وافريقيا، كما ساهم في تأسيس أول مشروع في العالم للتحطيم الهيدروجيني للمنتوجات البترولية الثقيلة، وعمل كمستشار لمشاريع هندسية وانتاجية نفطية للدول السريعة النمو كالهند والصين.

للمرحوم العديد من الكتب والمقالات التي تم ترجمتها إلى الإنجليزية والألمانية.

هذا و قد نعت الفقيد الراحل الكثير من الشخصيات البارزة والمواقع الإخبارية الأردنية والعربية والعالمية .

 

هذا و سيوارى الثرى في مقبرة سحاب /عمان بعد صلاة ظهر اليوم الثلاثاء  20/4/2021 

هذا و تتقدم أسرة موقع إضاءات بأحر التعازي لعائلة الفقيد الكبير عامة ومن الأستاذ شاكر زلوم خاصة - رئيس التحرير في موقع إضاءات -  برحيل البروفيسور والمفكر العربي، وخبير النفط الدولي الدكتور عبد الحي يحيى زلوم، فالمصاب مصاب جلل لنا جميعا، لقد كان الدكتور زلوم من الأقلام الهامة  التي ساهمت في  الموقع بالكثير من المقالات والدراسات الإستراتيجية التي تتعلق بالشأن السياسي العربي عامة والصراع مع العدو الصهيوني خاصة ، ولقد كان صاحب علم ومعرفة ومواقف مُشرفة  سجلت حضورها في  سطور الشرف .

وها نحن وقد خسرنا قامة علمية وفكرية ‏ووطنية نسأل المولى عز و جل أن يتغمده بواسع رحمته و أن يلهم ذوية الصبر والسلوان.

 

شارك