القائمة الرئيسية

الجيش السوري يقضي على مسلحين للنصرة بريف حلب ..ويفشل هجوما بريف إدلب

08-05-2021, 15:58 الجيش السوري على مجاور ريف ادلب
موقع اضاءات الإخباري

استهدفت وحدات من الجيش السوري تجمعاً لمسلحي “جبهة النصرة”، بالقرب من خطوط التماس في قرية “بسرطون” بريف حلب الغربي.

وذكر مصدر ميداني” أن وحدات الجيش تمكنت من ضرب تجمع مسلحي “النصرة” بصاروخ موجّه، ما أسفر عن مقتل اثنين من المسلحين على الأقل وإصابة /3/ آخرين بجروح متفاوتة.

وأضاف المصدر أن عملية مماثلة للجيش السوري، شهدتها أطراف بلدة “الأتارب” غرب حلب، حيث استهدفت وحدات الجيش سيارتين لمسلحي “النصرة” باستخدام صواريخ موجّهة، ما أدى إلى مقتل مسلح على الأقل وإصابة اثنين آخرين بجروح.

في المقابل، أقدم مسلحو “النصرة” على تنفيذ محاولة تسلل نحو مواقع الجيش السوري في بلدة “الملاجة” بريف إدلب الجنوبي، وقالت مصادر ميدانية لـ “مركز سورية للتوثيق” أن المسلحين حاولوا التسلل من محيط طريق “حلب- اللاذقية” الدولي بمنطقة “جبل الزاوية” جنوبي إدلب نحو أحد مواقع الجيش.

وأوضحت المصادر أن وحدات الاستطلاع في الجيش السوري، رصدت تحركات المسلحين، لتشهد المنطقة اشتباكات عنيفة اندلعت بين الطرفين، تزامنت مع إسناد من سلاح المدفعية والصواريخ في الجيش السوري، استهدف خطوط إمداد المسلحين الخلفية.

وأكّدت المصادر إحباط محاولة “النصرة” التقدم في المنطقة، مشيرة إلى عدم حدوث أي تغيّر على خارطة السيطرة، بينما أسفرت الاشتباكات عن مقتل وإصابة أكثر من /30/ مسلحاً من “النصرة”، فيما لم يتم التأكد من وقوع إصابات في صفوف عناصر الجيش السوري.

يذكر أن “جبهة النصرة” والفصائل المتشددة المتحالفة معها، تستمر بخروقاتها لنظام وقف إطلاق النار، وتنفذ بشكل مستمر محاولات تسلل نحو مواقع الجيش السوري.

 

شارك