ليست إيران...من هو عدو واشنطن إذا
أخبار وتقارير
ليست إيران...من هو عدو واشنطن إذا
11 كانون الأول 2021 , 22:57 م

فيما تعلن واشنطن حرب باردة تجاه إيران تشعلها حدة التصريحات والتهديدات تارة وفرض عقوبات جديدة على طهران تارة أخرى.


وبينما تتجه أنظار العالم إلى إيران كعدو رئيسي للولايات المتحده الامريكيه تشير الأصابع إلى دولة أخرى تشكل التهديد الرئيسي والأول والاخير لأمريكا...فمن هي؟



وزير شؤون الشتات الإسرائيلي نحمان شاي قال إن  واشنطن ليست لديها مشكلة في أن تصبح إيران دولة عتبة نووية، مستبعدا أن تكون هي العدو للولايات المتحده.


مشيرا في تصريحات نقلتها قناة "كان" الإسرائيلية الرسمية: " إلى أن :العدو الرئيسي للولايات المتحدة ليس إيران ولكن الصين وإدارة بايدن تركز عليها".

وأضاف: " الإيرانيون في طريقهم لأن يصبحوا دولة عتبة نووية. يمكن للأمريكيين على الأرجح التعايش مع هذا في سلام".


وفي وقت سابق، قال وزير الأمن الإسرائيلي، بيني غانتس، اليوم السبت، في إحاطة للصحافيين الإسرائيليين خلال مشاركته في مؤتمر في فلوريدا الأميركية، إنه "أصدر تعليماته لجيش الاحتلال بالاستعداد والتحضير عمليا للتحدي الإيراني".


ونقل صحافيون إسرائيليون عن "مصدر أمني رفيع المستوى" قوله خلال الإحاطة ذاتها إن "إيران على عتبة النووي".

 

وأوضح غانتس في لقاءاته مع الإدارة الأميركيّة "الخطوط العريضة للخطة الإسرائيلية ‘ب‘ والاتفاق على مواصلة التنسيق الأمني المعمّق".


في ذات السياق...قال كبير المفاوضين الإيرانيين، علي باقري كني، اليوم السبت، إن "هناك عدة قضايا خلافية لا تزال عالقة من الجولات السابقة". 


وأضاف باقري كني "أننا لن نقبل أقل من الاتفاق النووي، وهذا خط أحمر بالنسبة إلى إيران، وهذا الأمر واضح للطرف الآخر"، مشيراً إلى أن "بعض المسائل التي قدمتها إيران تمت الموافقة عليه، والبعض الآخر لم يوافَق عليه".


وتابع أن "أميركا تريد العودة الآن إلى الاتفاق النووي بعد أن انسحبت منه".

المصدر: موقع اضاءات الإخباري