خبير صواريخ صهيوني يتحدث عن المعادلة الصعبة.
عين علی العدو
خبير صواريخ صهيوني يتحدث عن المعادلة الصعبة.
14 كانون الأول 2021 , 21:40 م


إنّ القائد الإيراني، المرشد السيد علي الخامنئي قال في أكثر من ندوة ومحاضرة: إنّ القوات الإيرانية لا تسعى لامتلاك الصواريخ النووية، ولا تقوم بصناعتها، وذلك لأنها، حسب المذهب الشيعي، يحرم قطْعاً امتلاكها أو الاحتفاظ بها .

و من ناحية أخرى قال المرشد الإيراني أيضاً :

إنّ أي هجوم بأيّ سلاح على الجمهورية الإسلامية الإيرانية سيواجه بالمثل…

هنا تحيّر المراقبون، وحتى الحكومات، من هذه التصريحات المتناقضة من قبل أعلى رتبة عسكرية وقيادية في إيران…. في الوقت الذي يؤكد الجميع أنّه القائد الوحيد في المنطقة ، بل على مستوى العالم، الذي لايكذب ولايفبرك في تصريحاته….

إذاً،كيف سيواجه الخامنئي الصواريخ النووية، اذا أُطْلِقَتْ على إيران، في الوقت الذي هو أكّد أنّهم لا يمتلكونها، ولا يسعون إليها ؟

إنّ الخامنئي صادق، في وعده وتهديده:

أولا الدولة الوحيدة التي تتمنى ضرب إيران بالنووي هي إسرائيل ، فأمريكا مكتفية بالحصار الِاقتصادي ، ولا تريد فتح جبهة مع إيران عسكرياً أبداً.

وفي حال إطلاق صاروخ نووي إسرائيلي باتِّجاه إيران، فإنّ الصاروخ يستغرق من ٨إلى ٩دقائق، حتى يصل إلى أقرب هدف إيراني مهم .

وإيران تمتلك منظومة رادارية متطورة جداً، عمل عليها العقل الإيراني بمساندة الروس والصين .. ولديها أقوى رادار في الشرق الأوسط، إن لم يكن في العالم .

ففي حالة إطلاق الصاروخ النووي الإسرائيلي باتجاه إيران فهناك،٣قواعد إيرانية فيها صواريخ مضبطة ومسيرة، لضرب مفاعل ديمونا القريب من تل أبيب.

١. قاعدة حماس في فلسطين تبعد ٦٥ كيلومتراً عن المفاعل .

٢. قاعدة حزب الله في الضاحية تبعد ١٢٠ كيلومتراً عن المفاعل .

٣. قاعدة بختارية تبعد ٢٢ كيلومتراً عن المفاعل النووي الاسرائيلي .

بمعنى أنّ هذه الصواريخ تستغرق من ٤٠ ثانية إلى دقيقتين، لضرب مفاعل ديمونا وسحق المنطقة، و ضمنها العاصمة الإدارية والبشرية تل أبيب .

أي قبل بلوغ الصاروخ النووي الأراضي الإيرانية تكون العاصمة الإسرائيلية قد أبيدت من الحجر والبشر ، وبسبب التلوث الإشعاعي ستبقى إسرائيل غير قابلة للحياة لمدة ١٥ سنة بعدالضربة .

تأثير القنبلة النووية،أقل بمئات المرّات من تأثير انفجار مفاعل ومصنع القنبلة النووية، وحادثة تشيرنوبل الروسية أكبر دليل على حجم الخسائر.

علماً أنّ مفاعل ديمونا أقوى وأكبر من الحادث المذكور .

خلاصةالتحليل:

إنّ وعد السيد علي الخامنئي أصاب اليهود الصهاينة في المقتل ، وبعد هذه السنوات من تطوير أسلحتهم النووية باتت تحفتً وديكوراً، تُخْزَنُ في المخازن ولن يستطيعوا استخدامها أبداً ، أو على الأقل في ال٥سنة القادمة منذ الآن.

احذروا السيد علي خامنئي فإنّه لا يفبرك ولا يكذب قط.


المصدر: موقع إضاءات الإخباري