بالصور.. شاهد كيف تغير مايك بومبيو الذي يزن عشرات الأرطال
منوعات
بالصور.. شاهد كيف تغير مايك بومبيو الذي يزن عشرات الأرطال
7 كانون الثاني 2022 , 13:39 م

لم يعد مايك بومبيو، وزير الخارجية الأمريكي السابق، ذلك الشخص الممتلئ، الذي يزن عشرات الأرطال، فقد تغير في 6 أشهر.

فما إن تخلص بومبيو من أعباء المسؤولية، بنهاية ولاية الرئيس السابق دونالد ترامب مطلع العام الماضي، حتى أدرك أن الوقت قد حان لتغيير نمط حياته، لمزيد من الصحة، فنجح خلال فترة وجيزة في نقص الكثير من وزنه.

ويؤكد بومبيو أنه بنظام غذائي ورياضي صارم، خسر 90 رطلاً في ستة أشهر.


تردد الوزير السابق كثيرا في الكشف عن سرّ فقدانه لوزنه، لكنه كشف في مقابلة حصرية مع صحيفة أمريكية عن كيف فعل ذلك ولماذا؟


يقول بومبيو إن كل شيء بدأ في 14 يونيو/حزيران الماضي، وذلك عندما صعد على الميزان، ورأى أنه على بعد أن يصل وزنه لـ300 رطل (حوالي 136 كيلوجراما)، لأول مرة في حياته.

الوزن الضخم أرغم بومبيو، وحين استيقظ في صباح اليوم التالي قال لزوجته سوزان: "اليوم هو اليوم"، وفورا بدأ في ممارسة الرياضة، وعلى مدى كل يوم تقريبًا، مع تناول الطعام بشكل صحي، وهنا بدأ الوزن في الانخفاض.

يشرح بومبيو أنه بدأ في النزول إلى صالة ألعاب رياضية في قبو منزله، وذلك حوالي خمس أو ست مرات في الأسبوع والبقاء فيها لمدة نصف ساعة أو نحو ذلك. وهذا لم يكن بطريقة علمية. لم يكن هناك مدرب، ولا مختص تغذية. لقد كنت أنا فقط، يقول الوزير السابق.

لقد تعود بومبيو في الفترات السابقة ومع ضغط العمل تناول برجر الجبن والكربوهيدرات والحلويات السكرية التي كانت جزءا من مكتبه، حتى في أثناء عمله لوقت طويل في الليل، أو سفرياته المكوكية في رحلات طويلة حول العالم.

ويضيف بومبيو وهو يشرح ولعه بالوجبات، سابقا، قبل أن يختار الطعام الصحي في عاداته الغذائية: "بالنسبة لعائلتنا، الطعام هو المكان الذي نتجمع فيه... نحب أن نلتقي معًا لتناول وجبة جيدة من المعكرونة والخبز والجبن والحلوى. ما زلنا نستمتع بهذه الوجبات الكبيرة مع العائلة والأصدقاء باستثناء أنني سأكون الرجل الذي يقول: "نعم، سأحصل على سلطة".




وعن متى بدأ وزن بومبيو يتراكم، يعود الرجل إلى عام 2010، عندما تم انتخابه لأول مرة في الكونجرس كممثل عن كانساس.

ويسترسل الوزير السابق قائلا: "لقد زاد وزني ما يقرب من مائة رطل على مدار 10 أو 11 عامًا -وهي السنوات التي تزامنت مع إصابة قدمي- لذلك قلت لنفسي إن هذا هو سبب زيادة وزني كثيرًا".

ويرى بومبيو أنه "لا أحد يريد أن يعترف بأنه اكتسب وزنًا أو يعاني من زيادة الوزن حتى لو كانت كل الأدلة تشير إلى خلاف ذلك".

ويشير بومبيو إلى ردود الفعل التي انتشرت تعليقا على نقص وزنه، مؤكدا أن أياً من التعليقات لم تكن مجاملة بشكل خاص؛ "كانت المنشورات سيئة للغاية أو غير دقيقة فقط ، وتوقعت أنني أعاني من مشاكل صحية في رقبتي ، أو أنني مصاب بالسرطان.. لم يتصل بي أحد وسألني حقًا: مرحبًا، ماذا حدث؟".

وشغل بومبيو من 2018 إلى 2021 منصب وزير الخارجية في إدارة الرئيس دونالد ترامب بعد فترة وجيزة من إدارته لوكالة المخابرات المركزية، كما شغل منصب سيناتور لثلاث فترات في الكونجرس.

وبومبيو ضابط في الجيش الأمريكي سابقا، وقد التحق بكلية الحقوق بجامعة هارفارد، وهو رجل أعمال سابق ينحدر من ولاية كانساس.

المصدر: موقع اضاءات الاخباري