بذرائع وحجج غبية... أمريكا تستهدف حزب الله بعقوبات اقتصادية جديدة..
أخبار وتقارير
بذرائع وحجج غبية... أمريكا تستهدف حزب الله بعقوبات اقتصادية جديدة..
22 كانون الثاني 2022 , 09:48 ص

سلاح وحيد تستخدمه الولايات المتحده الامريكيه في سياستها اللامنطقية في الشرق الأوسط.

سلاح لم يجدي اي نفع ومع ذلك تصر واشنطن على استخدامه تارة ضد سوريا وتارة ضد إيران وأخرى ضد حزب الله وكل من ترى فيه حجر عثرة في طريقها لتحقيق أهدافها الاستعمارية.

وزارة الخزانة الأمريكية، وفي جديد عقوباتها أعلنت أمس فرض عقوبات على 3 لبنانيين و10 شركات زعمت إنهم "ساعدوا حزب الله في الحصول على أموال من خلال شبكات تعمل تحت ستار مؤسسات تجارية مشروعة.


وواصلت وزارة الخزانة، كذبها في بيان، وقالت إن "جهود التهرب من العقوبات التي قام بها أولئك المدرجون على لائحة العقوبات توضح كيف تمكن حزب الله من الوصول إلى النظام المالي الدولي وجمع الأموال دعماً لأعماله وأنشطته "غير المشروعة"، التي تقوض استقرار وأمن وسيادة الشعب اللبناني"، حسب ما ذكرت.


بحسب الوزارة، فإن "رجل الأعمال عدنان عياد العضو في حزب الله يدير شبكة دولية من الشركات مع عادل دياب، وقد استخدما شركتهما في لبنان لجمع الأموال لصالح حزب الله"، وتابعت أنه "تم إدراج نجل عدنان عياد، جهاد، العضو في حزب الله على لائحة العقوبات".


من جانبه، قال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، عبر حسابه على تويتر، إن "الولايات المتحدة ملتزمة بعرقلة نشاط حزب الله غير المشروع، بما في ذلك محاولات التهرب من العقوبات من خلال شبكات الأعمال"، وأضاف: "اليوم قامت وزارة الخزانة الأمريكية بإجراءات تمنع حزب الله من استخدام النظام المالي الدولي لغسيل الأموال من أجل دعم أعمال الإرهاب". 



المصدر: موقع اضاءات الإخباري