بوتيرة عالية جداً.. رسائل بيونغ يانغ الصاروخية للغرب تتواصل.
أخبار وتقارير
بوتيرة عالية جداً.. رسائل بيونغ يانغ الصاروخية للغرب تتواصل.
27 كانون الثاني 2022 , 09:17 ص

بعد ان امتلكت بيونغ يانع تقنية صناعة السلاح النووي, تهتم الآن بسبل إيصال هذه الأسلحة لدول الاستعمار كحالة من حالات الردع المشروع للدفاع عن النفس, الغرب الإستعماري القذر لا يفهم الآ لغة القوة لكي يتوقف عن غيه وطغيانه لذلك فلقد أطلقت كوريا الشمالية في وقت مبكر , اليوم الخميس “مقذوفا غير محدد” باتجاه البحر الشرقي المعروف ايضا باسم بحر اليابان، وفق ما ذكر جيش كوريا الجنوبية، في تجربة عسكرية سادسة من نوعها هذا العام.

في السياق قالت هيئة الأركان المشتركة للجيش الكوري الجنوبي إن “كوريا الشمالية أطلقت مقذوفا غير محدد باتجاه البحر الشرقي”، في إشارة الى بحر اليابان.

والمرة الأخيرة التي أجرت فيها كوريا الشمالية هذا العدد من تجارب الأسلحة في شهر واحد كانت عام 2019، عقب انهيار القمة التي جمعت الزعيم كيم جونغ أون بالرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب.

ومنذ ذلك الحين توقفت مفاوضات كوريا الشمالية مع الولايات المتحدة وتراجع اقتصادها تحت وطأة العقوبات والإغلاق الذي تفرضه على نفسها بسبب فيروس كورونا.

والثلاثاء أطلقت بيونغ يانغ صاروخين يشتبه بأنهما من نوع كروز، وسبق ذلك ما لا يقل عن أربع تجارب أسلحة إضافية ايضا هذا الشهر شملت إطلاق صواريخ فرط صوتية في 5 و11 كانون الثاني/يناير.

والأسبوع الماضي ألمحت بيونغ يانغ إلى أنها قد تستأنف تجارب الأسلحة النووية والبعيدة المدى التي تم تعليقها عام 2017.

ويأتي هذا التصعيد في وقت حساس في المنطقة حيث من المقرر أن تستضيف الصين، الحليف الرئيسي الوحيد لكيم جونغ أون، الألعاب الأولمبية الشتوية الشهر المقبل، بينما تستعد كوريا الجنوبية لإجراء انتخابات رئاسية في آذار/مارس.

وقالت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية إن المبعوثين النوويين لكوريا الجنوبية وروسيا أجريا محادثات عبر الهاتف، الأربعاء، نقاشا خلالها عملية إطلاق الصواريخ الأخيرة التي قامت بها كوريا الشمالية، والوضع الأمني في شبه الجزيرة الكورية.

وذكرت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية أن “نوه كيو-دوك”، الممثل الخاص لكوريا الجنوبية لشؤون السلام والأمن في شبه الجزيرة الكورية، تحدث مع نائب وزير الخارجية الروسي إيجور مورجولوف، وسط تصاعد التوترات وتلميح بيونج يانج إلى إمكانية إلغاء توقفها الاختياري منذ سنوات عن إجراء التجارب النووية وإطلاق الصواريخ العابرة للقارات.

وجاء في بيان الوزارة: “تبادل الجانبان الآراء حول الوضع الأخير في شبه الجزيرة الكورية، بما في ذلك سلسلة إطلاق الصواريخ في كوريا الشمالية، وناقشا سبل منع تفاقم الوضع”.

وأشار نوه إلى ضرورة استئناف المحادثات المتوقفة مع بيونج يانج لمواجهة التهديد المتزايد من برنامجها النووي والصاروخي، ودعا إلى دور بناء لروسيا لنزع فتيل التوتر في شبه الجزيرة الكورية.

وتصاعدت حدة التوترات خلال الأسابيع الأخيرة بعد أن أجرت كوريا الشمالية منذ بداية العام أربع تجارب صاروخية باليستية، من بينها تجربتان زعمت أنهما لصواريخ تتجاوز سرعة الصوت.

المصدر: موقع إضاءات الإخباري