كتب  م.حيان نيوف.. مشروع الكاظمي -  الشام الجديد 
عين علی العدو
كتب  م.حيان نيوف.. مشروع الكاظمي -  الشام الجديد 
م. حيان نيوف
24 آب 2020 , 13:24 م
  الكاظمي يطرح مشروع اقليمي تحت مسمى "الشام الجديد" والغاية المعلنة هي ربط العراق بمصر عبر الأردن ، اقتصاديا وبشريا وتكنولوجيا وفي مجالات الطاقة .. طرح الكاظمي تزامن مع اعلان اسرائيل افتتاح

 

الكاظمي يطرح مشروع اقليمي تحت مسمى "الشام الجديد" والغاية المعلنة هي ربط العراق بمصر عبر الأردن ، اقتصاديا وبشريا وتكنولوجيا وفي مجالات الطاقة ..


طرح الكاظمي تزامن مع اعلان اسرائيل افتتاح سفارة افتراضية لها في العراق ، ومع اعلان ترامب عن خطة التواجد العسكري الاميركي في العراق والتي ستمتد لثلاث سنوات ..


هذا الطرح سبقه اليه منذ سنوات عميل الولايات المتحدة "حيدر العبادي" وغايته الحقيقية سلخ العراق عن موقعه الطبيعي الذي يؤهله ليكون قلب للمشروع المقاوم الممتد من طهران الى دمشق وبيروت ، وافشال اتفاقاته المحتملة مع الصين ، عبر ربطه بالمشروع الاميركي الاسرائيلي المصري السعودي ( نيوم ) خاصة اذا علمنا ان ما يطرحه الكاظمي من تفاصيل حول هذا المشروع تجعله مشابها لمشروع نيوم ...


ما لا يدركه الكاظمي انه يلعب بنار الجغرافيا والديموغرافيا ، التي ستعيد العراق الى المربع الاول من المواجهة اذا ما أصر الكاظمي على طرحه الذي من المستحيل أن يكتب له النجاح ، وأن هذا الطرح سيضاف الى جملة الأسباب التي ستعجل تحرك محور المقاومة لاخراج المحتل الاميركي من العراق وسورية وبوتيرة أكبر مما شهدناه من قبل ..

 م.حيان نيوف

المصدر: مموقع إضاءات الإخباري